جلسات عبر الاتصال المرئي

بنك مسقط يواصل تقديم خدمات التوجيه المالي مجانا من خلال "إرشاد"

 

مسقط - الرؤية

يُواصل برنامج "إرشاد للاستشارات المالية" -إحدى مبادرات بنك مسقط في مجال المسؤولية الاجتماعية- تحقيق نجاحات في مجال تنمية وتطوير روّاد الأعمال وأصحاب المؤسسات الصغيرة والناشئة والأفراد بشكل عام.

وتستمرُّ جلسات برنامج "إرشاد" خلال الفترة المقبلة عبر الاتصال المرئي والمباشر، بحيث يلتقي الأفراد وروّاد الأعمال مع خبراء الإرشاد المالي التابعين للبنك وذلك للاستفادة من خدمات التوجيه والإرشاد المالي التي يقدمونها بالمجان؛ بهدف تطوير الجوانب المالية عند أفراد المجتمع، والتي تساعدهم في إدارة أمورهم المالية ومواجهة مختلف التحديات التي قد يعانون منها في بداية دخولهم مجال الأعمال أو تطوير مؤسساتهم وتعزيز ثقافتهم المالية، علماً بأنَّ جميع المدربين لديهم الخبرة الكافية في المجالات المالية والإدارية والأمور المتعلقة بمستقبل أصحاب الشركات وروّاد الأعمال.

ويعدُّ برنامج "إرشاد" من البرامج المستدامة التابعة لبنك مسقط، والتي تقدّم التوجيه والإرشاد المالي للأفراد وأصحاب الأعمال والشركات الناشئة والمشاريع الصغيرة والمتوسطة فيما يتعلق بتخطيط وإدارة شؤونهم المالية، ويهدف البرنامج لتوفير استشارة مالية مجانية حول كيفية تحقيق أقصى استفادة من الدخل الناتج عن الأعمال والمشاريع الخاصة. وتغطي جلسات التدريب موضوعات متنوعة من بينها تأسيس عمل تجاري جديد، والتي تشتمل على موضوعات مثل كيفية الحصول على التمويل اللازم وطرق التعامل مع التحديات التي تواجه الشركات الناشئة والشركات الصغيرة والمتوسطة، وموضوعات التمويل الشخصي وكيفية إعداد موازنات الأفراد، وإعداد خطة التقاعد، والتي يمكن أن تشمل مواضيع مهمة مثل التوفير والادخار. وتغطي الجلسات كذلك الخدمات والتسهيلات المصرفية الإسلامية المتاحة وكيفية الاستفادة منها. حيث يساهم هذا  البرنامج في تقديم خدمات إرشادية وتوجيهية لروّاد الأعمال وللعاملين في المؤسسات الصغيرة ويمكن لكافة رواد الأعمال استغلال هذا البرنامج وتحديد مواعيد للجلسات الافتراضية مع المسؤولين بالبنك ومناقشة مختلف المستجدات والتطورات المتعلقة بقطاع المؤسسات الصغيرة.

وشهد برنامج "إرشاد" منذ تدشينه على إقبال الأفراد وروّاد الأعمال واستفادوا من الخبرات والمعارف التي يمتلكها المدربين المتخصصين في هذا المجال، ويواصل البرنامج تقديم خدماته خلال الفترة المقبلة عبر البث المباشر نتيجة للظروف الحالية التي تدعو إلى التباعد الجسدي وتفعيل بدائل مختلفة لضمان استمرارية البرامج المتنوعة التي ينفذها البنك، ويمكن لجميع الزبائن الاستفادة من جلسات "إرشاد" المجانية من خلال التسجيل وتحديد موعد جلسة افتراضية مع أحد المدربين من خلال هذا الرابط www.bankmuscat.com/ar/irshad كذلك يمكن طرح الأسئلة والاستفسارات الخاصة بالبرنامج والتواصل مع فريق إرشاد على irshad@bankmuscat.com.

ويولي بنك مسقط قطاع المؤسسات الصغيرة والمتوسطة أهمية كبرى، ويعتبر البنك من المؤسسات الرائدة بالسلطنة في مجال دعم المشاريع الصغيرة والمتوسطة بتقديم الدعم والتوجيه والتسهيلات المصرفية والتمويل اللازم لتنمية وتطوير هذا القطاع المهم.

تعليق عبر الفيس بوك