بالفيديو.. إعصار نادر يقتل شخصين ويسبب أضرارا بالغة في اليونان

أثينا/ اليونان - رويترز

لقي شخصان على الأقل مصرعهما في اليونان بعد أن أطاح إعصار "ميديكال" - وهو إعصار متوسطي نادر - بالأشجار وتسبب في انقطاع الكهرباء وتسبب في فيضانات شديدة.

وتسببت العاصفة إيانوس المعروفة باسم ميديكين (إعصار البحر المتوسط) في اقتلاع الأشجار وانقطاع التيار الكهربائي في الجزر الأيونية وغرب البيلوبونيز. واجتاحت العاصفة وسط اليونان وضربت مناطق داخل مدينتي كارديتسا وفارسالا والمناطق المحيطة بهما.

وقال مسؤولون من إدارة الإطفاء إن جثة مسنة عُثر عليها في منزل غمرته المياه في قرية قرب فارسالا بينما عثر على جثة رجل (63 عاما) في كارديتسا. وأضاف المسؤولون أن البحث لا يزال مستمرا عن شخصين آخرين أفادت أنباء بفقدهما.

وأظهرت لقطات تلفزيونية أن الأمطار الغزيرة حولت مدينة كارديتسا، في أحد أكبر سهول اليونان، إلى ما يشبه البحيرة. وأظهرت لقطات مصورة الطرق السريعة التي غمرتها المياه والأراضي الزراعية التي تحولت إلى بحيرات طينية ومزارعين يحملون أغنامهم لإنقاذها من الغرق، وجرى تعليق رحلات القطارات بين العاصمة أثينا ومدينة سالونيك الشمالية.

وظهرت هذه الأعاصير لأول مرة في اليونان عام 1995 وأصبحت أكثر تكرارا في السنوات القليلة الماضية. وضربت عاصفة مماثلة اليونان في 2018، وفي 2017، تسببت سيول في مقتل 25 شخصا وتشريد المئات.

تعليق عبر الفيس بوك