"عمومية اتحاد القدم" توافق على تمديد فترة الإدارة الحالية لنهاية مايو 2021

مسقط- العمانية

وافقت الجمعية العمومية للاتحاد العماني لكرة القدم على تمديد فترة الإدارة للمجلس الحالي لمدة 8 أشهر حتى 31 مايو 2021، وذلك خلال الاجتماع العادي الذي عُقِدَ اليوم بفندق كراون بلازا بمرتفعات المطار بالسيب بحضور أعضاء مجلس إدارة الاتحاد وأعضاء الجمعية العمومية الذين يمثلون 44 ناديًا.

وشهد الاجتماع مناقشة عدم تحديد الفترة الزمنية لانطلاقة الموسم الجديد 2020/ 2021 وتأجيل مناقشة النظام الأساسي للاتحاد واللائحة الانتخابية وتشكيل اللجان الانتخابية، إضافة إلى تشكيل لجنة خاصة لمناقشة دعم أندية دوري الدرجة الأولى مع إمكانية الحصول عل الدعم المقدم من عمانتل بعد الرجوع إلى عقد الرعاية والجوانب القانونية الخاصة بالعقد.

وفي بداية الاجتماع، توجه سالم بن سعيد الوهيبي رئيس مجلس الإدارة في كلمته بالشكر لممثلي الاتحادين الدولي والآسيوي لكرة القدم على مشاركتهم في الاجتماع عبر الاتصال المرئي، كما تقدم بالشكر للجهات الحكومية ومؤسسات القطاع الخاص والرعاة والشركاء التجاريين على مساهمتهم الواضحة في إنجاح الموسم الرياضي 2019/ 2020 وما تحقق من تطور ملموس في المستوى الفني لجميع المسابقات المختلفة، مشيرا إلى أن التعاون بين الأندية والجهات المختلفة والشركات الراعية له أثر طيب لما تحقق من نجاحات.

وخاطب الوهيبي أعضاء الجمعية العمومية قائلا "أمامكم الآن التقرير السنوي لأنشطة الإتحاد المنفذة لعام 2019 والذي يشمل المسابقات المحلية ومشاركات المنتخبات الوطنية والبرامج الفنية للدورات التدريبية والتحكيمية وحلقات العمل والمهمات الرسمية والعلاقات مع الاتحادات الشقيقة والصديقة ولقد ساهمت الأندية بجهد كبير في تنفيذ هذه الأنشطة".

وعقب انتهاء الاجتماع، أوضح سعيد بن عثمان البلوشي المنسق العام والمدير التنفيذي للاتحاد أن اجتماع الجمعية العمومية "كان ناجحا بكل المقاييس والمعايير وأعضاء الجمعية اتفقوا على أن يستمر المجلس الحالي لاتحاد الكرة إلى يوم 31 مايو 2021 وهذا كان البند الأهم لمعرفة الكثير من المسؤوليات المنوطة بهذا المجلس، إضافة إلى مناقشة النظام الأساسي واللوائح القانونية للانتخابات التي كانت تتحدث عنها الجماهير الرياضية وتم الاتفاق على عقد اجتماع آخر للجمعية بعد 4 أشهر؛ لأنه بعد التمديد أعطت الجمعية العمومية الحق لمجلس الإدارة لعقد اجتماع آخر لمناقشة تعديل النظام واللوائح وبعدها الدخول في مناقشة الانتخابات قبل الفترة التي تم فيها التمديد للمجلس الحالي والتي تعتبر أهم النقاط الرئيسية التي كانت في الاجتماع".

وقال البلوشي إن المناقشات تطرقت إلى تاريخ البدء في الموسم القادم 2020/ 2021 ونظرا لوجود جائحة كورونا كانت لهم وجهة نظر بالتريث في اتخاذ قرار تاريخ معين لبدء الموسم، مؤكدًا أن المجلس وافق على ذلك ليكون هناك تشاور مع أندية دوري عمانتل والدرجة الأولى قبل انطلاقة الدوري تسبقها فترة التسجيل والتحضير للدوري وهذا قبل اتخاذ القرار النهائي.

وعن الجولات الثلاث المتبقية من الدوري، قال المنسق العام والمدير التنفيذي للاتحاد إنه تم اتخاذ قرار باستكمال الدوري منتصف أكتوبر المقبل وإنهاء الموسم الرياضي لدوري عمانتل والدرجة الأولى.

وحول المباراة النهائية لكأس جلالة السلطان أشار البلوشي إلى أن موعدها ومكان إقامتها سيتحدد من الجهات المعنية أما مباراتا الإياب ستقامان حسب ما حدد من قبل وهو مطلع أكتوبر المقبل.

تعليق عبر الفيس بوك