نظام أمان ثلاثي الأبعاد لتسهيل عمليات التسوق إلكترونيا

بنك العز الإسلامي يحتفل باليوبيل الذهبي للنهضة بإصدار جديد لبطاقات الائتمان والخصم المباشر

مسقط - الرؤية

طرح بنك العز الإسلامي إصدارا محدودا لبطاقات الصراف الآلي -بطاقات الخصم المباشر أو الائتمانية- تحمل شعار العيد الوطني المجيد.. ويأتي الإصدار ضمن حملة متعددة ينفذها بنك العز الإسلامي بهذه المناسبة الوطنية، وعلى العملاء الذين يرغبون في استبدال بطاقاتهم التوجه إلى أقرب فرع وتقديم طلب الاستبدال والحصول عليها في نفس اليوم مع تطبيق الشروط والأحكام.

وتتميز بطاقة بنك العز الإسلامي بنظام الأمان ثلاثي الأبعاد على بطاقة السحب الآلي، وهي خدمة يقدمها بالتعاون مع ماستركارد باستخدام رمز المرور لمرة واحدة من أجل ضمان عمليات التسوق الإلكترونية، وتتيح هذه الخدمة التسوق عبر الإنترنت بكل أمان باستخدام بطاقة السحب الآلي، والتي يمكن استخدامها في جميع المواقع التجارية المشتركة في خدمة ماستركارد (MasterCard®) وخدمة رمز الأمان (SecureCode™).

كما ذلك تتميز بطاقات الخصم المباشر والائتمانية "بخاصية الدفع عن بُعد" التي تعد آمنة للمستهلكين لشراء المنتجات أو الخدمات؛ من خلال استخدام تقنية تحديد الهوية بموجات الراديو (RFID) أو تقنية التواصل قريب المدى (NFC) حيث إن الحصول على بطاقة "بخاصية الدفع عن بُعد" من بنك العز الإسلامي أشبه بحمل مبالغ نقدية مناسبة دائماً أينما ذهبت، فليس هناك حاجة لسحب النقود.

وتستند بطاقات الائتمان من بنك العز الإسلامي إلى مبدأ القرض الحسن الذي يعد مبدأ شرعيا أصيلا تستخدمه العديد من البنوك الإسلامية الرائدة في العالم لمنتج البطاقات الائتمانية لديها، وقد تمت المصادقة على هذا المنتج من قبل هيئة الرقابة الشرعية ببنك العز الإسلامي والبنك المركزي العماني. ويتيح هذا المنتج للعميل خيار دفع المبلغ الوارد في كشف الحساب كاملا في نهاية الشهر أو تسوية المبلغ بأقساط مؤجلة بناء على معايير الحد الأدنى للدفع.

ويعد بنك العز الإسلامي مؤسسة مالية مصرفية مرخصة مملوكة بالكامل لبنك عمان العربي، وجزء من شبكة بنك عمان العربي الواسعة، ومع التاريخ الحافل والمشرق لبنك عمان العربي والبنك العربي كأحد المؤسسات المالية الرائدة التي تاسست في السلطنة والعالم العربي على التوالي فإن هذه المجموعة تقدم باقة متنوعة من المنتجات والخدمات المصرفية سواء للأفراد أو للشركات .

وكونه جزءا من مجموعة أكبر، يستفيد بنك العز الإسلامي من التجربة والمسيرة الناجحة للبنك العربي في الخدمات المصرفية على المستوى الدولي، وقد أدى هذه التعاون إلى توفير تجربة مصرفية متوافقة مع أحكام ومبائ الشريعة الإسلامية تتوافق وتنسجم مع معطيات العصر الحديث، وقد ركز البنك في استثماراته على تطوير وتنمية الكوادر البشرية، واستقطاب أحدث التقنيّات التي تضمن توفير خدمة عملاء استثنائية وسريعة. ويعمل البنك وفقا لإجراءات تتسّم بالشفافية تكفل تقديم منتجات وحلول شاملة ومبتكرة مستوحاة من مبادئ الشريعة الإسلامية السمحة لتلبي بذلك مختلف احتياجات العملاء من الأفراد والمؤسسات التجارية.

تعليق عبر الفيس بوك