في خطوة تتوافق وأهداف "عُمان 2040"

"NBO" و"أوتورد باوند عُمان" يعززان مهارات 900 باحث عن عمل

 

مسقط - الرؤية

عقدَ البنك الوطني العُماني شراكة ثنائية لمدة ثلاث سنوات مع "أوتورد باوند عُمان" -إحدى المؤسسات غير الربحية- بهدف تطوير المهارات الشخصية لـ900 شاب عُماني؛ بما يتماشى مع أهداف رؤية عُمان 2040.

وتعتزم "أوتورد باوند عُمان" في وقت لاحق من العام الجاري تنظيم عددٍ من الدورات التدريبية للشباب العُماني لمدة أربعة أيام في جميع أنحاء السلطنة، تحت عنوان: "الجيل القادم"، و"المهارات الحياتية". وأُعدّت هذه الدورات التدريبية بعناية لتطوير المهارات والقدرات التي يحتاجها الشباب العُماني للحصول على وظيفة في سوق العمل؛ من خلال تعزيز الوعي الذاتي، والمرونة وسهولة التكيف، وتطوير التفكير الإبداعي، ومهارات حل المشكلات، والقدرة على العمل بكفاءة وفاعلية مع الآخرين.

وقال صاحب السمو السيد فيصل بن تركي آل سعيد الرئيس الفخري لـ"أوتورد باوند عُمان": في الوقت الذي نتعلم فيه التعايش مع الظروف المترتبة عن جائحة كوفيد 19، جاء هذا التعاون مع البنك الوطني العُماني في وقت مثالي لتمكين أوتورد باوند عُمان من دعم الجهود التي تبذلها حكومة حضرة صاحب الجلالة لمواجهة التحديات التي فرضتها الظروف الراهنة والتعافي من آثارها، والتقدم بخطوات يقظة ومدروسة نحو المستقبل. ومما لا شك فيه أنَّ الشباب العُماني سيكون له دور فاعل ومنتج في العام 2040، لذا فإنَّ الاستثمار في الشباب الآن مهم للغاية لتمكينهم من المشاركة في تحويل هذه الرؤية إلى حقيقة ملموسة.

من جانبه، قال عبدالله بن زهران الهنائي الرئيس التنفيذي للبنك الوطني العُماني: نركز في برامجنا للمسؤولية الاجتماعية بشكلٍ كبيرٍ على الشباب العُماني؛ إذ نبحث دائماً عن جميع الوسائل التي نستطيع من خلالها تمكين الشباب، وتطوير مهاراتهم وقدراتهم. وتعاوننا هذا مع أوتورد باوند عُمان لا يعكس التزامنا باحتضان وتنشئة قادة المستقبل فقط، بل يظهر للشباب دورنا كبنك في دعم مسيرتهم المهنية.

تعليق عبر الفيس بوك