ضمن إستراتيجية "أوكسيدنتال عُمان" لتطوير قدرات الشركات العُمانية

اتفاق ثنائي بين "شلمبرجير عمان" و"القرمز" يعزز القيمة المحلية المضافة لقطاع النفط

 

 

 

< آفاق واعدة لخلق فرص عمل جديدة للشباب ورفع مستوى الإنفاق في سلاسل التوريد

 

مسقط - الرؤية

رعى سعادة المُهندس سالم بن ناصر العوفي وكيل وزارة الطاقة والمعادن -وبالتعاون مع أوكسيدنتال عُمان- توقيع اتفاقية تعاون ثنائي بين شلمبرجير عُمان وشركة القرمز لخدمات النفط (ش.م.م)، كجزء من إستراتيجية القيمة المحلية المضافة لتطوير قدرات الشركات العُمانية وتعظيم الإنفاق على السلع والخدمات المحلية. وبموجب الاتفاقية، ستقدم شركة القرمز لخدمات النفط خدمات الرفع الصناعي، في نطاق الأعمال المسندة من أوكسيدنتال عُمان إلى شركة شلمبرجير.

ووفقا للاتفاقية، فمن المقرر أن تُدير شركة القرمز لخدمات النفط الخدمة المرتبطة بوحدات مضخات الرفع، وتوفير القوى العاملة وما يرتبط بذلك من أدوات ومُعدات، ومن المتوقع أن تصل مستويات التعمين إلى 98% في العام الأول من المشروع، وستغطي الخدمات أجهزة الضخ والرفع بأحجامها المختلفة.

وقال علي اللواتي مدير عام شركة شلمبرجير عمان: إنَّ الاتفاقية دليل آخر على التزامهم الدؤوب بالتعاون مع شركائهم نحو مبادرات القيمة المحلية المضافة لدعم الشركات المحلية في بناء الكفاءات والقدرات للعمل وفقًا للمعايير الدولية، حيث ستدعم الاتفاقية وتخلق فرص عمل للعمانيين وتزيد الإنفاق في سلسلة التوريد المحلية.

وأوضح ناصر بن سلطان الهاشمي المدير العام لشركة القرمز لخدمات النفط، أنه الاتفاقية تدمج الأشخاص والعمليات والتكنولوجيا عبر صناعة النفط والغاز، وستساعد سياسة القيمة المحلية المضافة في عمان الشركات الدولية على نقل المهارات والمعرفة إلى الشركات العُمانية المحلية تحت إشراف وزارة الطاقة والمعادن.

من جهته قال ستيفن كيلي، الرئيس التنفيذي والمدير العام لشركة أوكسيدنتال عُمان: إنَّ إستراتيجية القيمة المحلية المُضافة لأوكسيدنتال عمان تهدف لزيادة وتحسين التنمية المستدامة للسلع والخدمات العُمانية على الصعيدين المحلي والدولي؛ حيث تتطلع "أوكسي عُمان" إلى برنامج القيمة المحلية المضافة الخاص بها باعتباره نقطة انطلاق لزيادة تنويع النشاط الاقتصادي، مشيرا إلى أن نحو 54% من العقود التي تمنحها الشركة تدخل ضمن تصنيف القيمة المحلية المضافة، وأن البرنامج يؤكد التزام أوكسي واسع النطاق بتطوير سلسلة التوريد العُمانية وبالتالي رفع قدرتها التنافسية.

تعليق عبر الفيس بوك