"MC20" الرياضية الخارقة تدشن عهدا جديدا لـ"مازيراتي"

 

 

مسقط - الرؤية

دخلت مازيراتي حقبة جديدة في عالم صناعة السيارات بإطلاقها سيارة MC20 الرياضية الخارقة، التي تمزج أرقى مستويات الأداء والفخامة مع الطابع الرياضي، بلمسات تُميز أسلوب العلامة الفريد.

وتم الكشف عن السيارة الجديدة خلال فعالية (MMXX: Time to be audacious)، التي أقيمت في مدينة مودينا الإيطالية، الشهر الجاري. ويشير الرمز MC إلى مصطلح مازيراتي كورسا، أما الرقم 20 فهو يرمز للعام 2020 الذي يشهد بداية جديدة في تاريخ مازيراتي.

وتمتاز السيارة الجديدة بكفاءتها العالية من حيث خصائص الديناميكية الهوائية، والتي تعكس طابعها الرياضي المميز، وهي تعمل بمحرك نيتونو الجديد والمزود بست أسطوانات بقدرة 630 حصان مع عزم دوران يبلغ 730 نيوتن/متر، والذي يوفر تسارعاً للسيارة من وضعية السكون لسرعة 100 كيلومتر في الساعة خلال أقل من 2.9 ثانية فقط، وسرعة قصوى تزيد على 325 كيلومتر في الساعة. ويحتفي المحرك الجديد بعودة مازيراتي إلى إنتاج المحركات الخاصة بها بعد توقف دام أكثر من 20 عاماً.

وتعد سيارة MC20 من السيارات خفيفة الوزن، حيث يقل وزنها فارغةً عن 1500 كيلوجرام. وبفضل قدرة محركها البالغة 630 حصان، تحقق السيارة أفضل معدل للقوة مقابل الوزن ضمن فئتها والذي يبلغ 2.33 كيلوجرام/حصان فقط. ويرجع ذلك إلى المواد عالية الجودة، والاستفادة بشكل كامل من المزايا الفريدة التي تقدمها ألياف الكربون دون التفريط بميزات الراحة العالية التي توفرها السيارة.

وتم تزويد MC20 بمحرك Nettuno، كأول محركات العصر الجديد في تاريخ العلامة، والمكون من 6 أسطوانات وشاحن توربيني المزدوج؛ حيث يمثل بحد ذاته إنجازاً تقنياً رائداً وحائزاً على براءة اختراع عالمية، ما يعزز الحضور العالمي القوي لتقنية الاحتراق المزدوج من مازيراتي، نظام الاحتراق المبتكر الذي طورته العلامة.

تعليق عبر الفيس بوك