"أوبار كابيتال" تحصل على جائزتي "التميز في الوساطة" و "أفضل بنك استثماري" لعام 2020

مسقط - الرؤية

منحت مجلة الأعمال الدولية (International Business Magazine) أوبار كابيتال -والتي تدير أصولا مدارة وحسابات للحفظ الأمين بأكثر من 1.3 مليار دولار أمريكي- جائزة "التميز في الوساطة في السلطنة" وجائزة "أفضل بنك استثماري للعام في السلطنة" لعام 2020.

واختارت مجلة الأعمال الدولية أوبار كابيتال بناءً على عدد من المعايير بما في ذلك على سبيل المثال لا الحصر: عدد وحجم المعاملات والخدمات والاستشارات المقدمة وخدمات القيمة المضافة والابتكار وجاذبية الأسعار والسمعة في السوق.

وصرح أنور الجابري، رئيس مجلس إدارة أوبار كابيتال، قائلا" “نحن ممتنون لحصولنا على جائزتين مرموقتين من قبل مجلة الأعمال الدولية (International Business Magazine) حيث أنهما يعتبران من أهم المعايير لشركات الخدمات المالية الرئيسية في المنطقة، وإن هذا التكريم المرموق هو شهادة على قدرة وكفاءة فريق أوبار كابيتال على تقديم خدمات استشارية مالية متخصصة لشبكة عملائها المتميزين، والتي تتضمن حلولاً مبتكرة ومصممة خصيصًا لتعزيز نمو رأس المال والمحافظة عليه، وتأتي هذه الجائزة كنتيجة لتمكن أوبار كابيتال بنجاح من إتمام العديد من المعاملات المصرفية الاستثمارية هذا العام وخلال العام الماضي وذاك على الرغم من التحديات التي أنتجتها جائحة كورونا وانخفاض أسعار النفط".

وصرح لؤي البطاينة، الرئيس التنفيذي لأوبار كابيتال قائلاً: "إن هذه الجائزة هي دليل على قدرتنا على النمو المستمر والتفاني المهني من قبل موظفي الشركة لتلبية جميع متطلبات العملاء. إن هذه الجائزة تؤكد على المكانة الرائدة والمعرفية لأوبار كابيتال في مجال الاستثمار المصرفي محليًا وإقليميًا فيما يتعلق بتقديم الخدمات المتميزة للعملاء عبر باقة متكاملة من الخدمات المصرفية الاستثمارية، بما في ذلك تمويل الشركات وأسواق الدين ورأس المال والإستشارات المتعلقة بالاندماج والاستحواذ والوساطة المالية والأبحاث والحفظ الأمين والاستشارات الماليه الأخرى".

وأضاف الرئيس التنفيذي " لقد أدار ونفذ فريق الخدمات المصرفية الاستثمارية في أوبار كابيتال بعضًا من أهم العمليات والصفقات الإستثمارية وأكثرها نجاحًا في السلطنة. وقد أثبتت أوبار كابيتال من خلال علاقاتها الواسعة والراسخة مع المستثمرين قدرتها مرارًا على جمع مبالغ كبيرة من المستثمرين في جميع أنحاء المنطقة. حيث تمكن الفريق من جمع أكثر من 7.5 مليار دولار أمريكي لشركات مختلفة خلال السنوات الخمس عشرة الماضية. وفيما يتعلق بقسم الوساطة المالية، ، تحتل أوبار كابيتال المرتبة الأولى من حيث الحصة السوقية في السوق المالي بحصة تبلغ حوالي 35% كما في نهايه شهر يوليو لهذاالعام 2020. هذا وتغطي خدمات الوساطة المالية العديد من أسواق رأس المال الإقليمية والعالمية مدعومة بمنتجات وخدمات بحثية متميزة تتعلق بأسهم الشركات".

ويأتي التكريم من قبل مجلة الأعمال الدولية (International Business Magazine) بعد مجموعة من الجوائز العالمية والإقليمية التي حصلت عليها أوبار كابيتال تقديرا وإعترافا بأدائها المتميز على مدار السنوات الماضية. كما حصلت الشركة مؤخرًا على جائزة " ‘FEAS Champions League Award’ من قبل FEAS Secretariat في اليونان و أيضا جائزة " التميز في الوساطة المالية" من قبل سوق مسقط للأوراق المالية في السلطنة.

تجدر الإشارة الى أن أوبار كابيتال قد قامت مؤخرا بالإستحواذ على الشركة الخليجية بادر لأسواق المال في السلطنة. من شأن عملية الدمج ما بين الشركتين الاستثماريتين الرائدتين في السلطة أن تسهم في إنشاء كيان جديد بأصول مدمجة تحت الإدارة وأصول حفظ بقيمة 1.3 مليار دولار أمريكي ولتصبح الحصة السوقية في سوق مسقط للأوراق المالية ما يقرب من 35% من إجمالي الحصة الإجمالية كما في يوليو من عام 2020. سيستمر الكيان المدمج في التركيز على أربع قطاعات أعمال رئيسية هي إدارة الأصول وتمويل الشركات وخدمات الوساطة وخدمات الحفظ الأمين والتي تغطي الأسواق المحلية والإقليمية.

تعليق عبر الفيس بوك