"الثقافة والرياضة والشباب" تنظم دورة افتراضية حول "القيادة المجتمعية الفاعلة"

 

 

مسقط - الرؤية

تُنظِّم وزارة الثقافة والرياضة والشباب -مُمثلة في مركز إعداد القيادات الرياضية- الدورة الافتراضية "القيادة المجتمعية الفاعلة"؛ وذلك عن طريق تقنيات الاتصال المرئي، وهي الدورة الأولى من نوعها التي ينفذها مركز إعداد القيادات الرياضية عن طريق الاتصال المرئي، في ظل الظروف الراهنة لجائحة فيروس كورونا "كوفيد 19".

وتنطلقُ دورة القيادة المجتمعية الفاعلة، صباح اليوم الأحد، وتستمر حتى 16 سبتمبر، ويحاضر فيها المهندس عمر عارف مقابلة من المملكة الأردنية الهاشمية والحاصل على الماجستير في إدارة الأعمال الدولية من جامعة بيدفورد ببريطانيا MBA وشهادة المدرب الدولي المحترف من بريطانيا CPT وشهادة المطور المحترف من الولايات المتحدة الأمريكية.

وقال سيف بن سعيد الشبلي أحد منظمي الدورة: إنَّ المركز يهدف من خلال تنظيم هذه الدورة إلى استمرارية التواصل بين مركز إعداد القيادات الرياضية بالمؤسسات الرياضية في ظل الجائحة، وتنمية معرفة الأفراد ومهاراتهم وقدراتهم واتجاهاتهم في ظل الوضع الحالي، علاوة على تغيير سلوك الأفراد للوصول إلى السلوك الذي يوصل إلى الأداء المرجو تحقيقه. وأضاف أنَّ من بين الأهداف المرجو تحقيقها إعداد وتأهيل القيادات الرياضية الشبابية الفاعلة بمختلف المجالات.

وأوضح أنَّ أعداد المشاركين في الدورة وصل إلى 180 مشاركا من الجنسين، وتستهدف العاملين في الاتحادات واللجان والأندية الرياضية ودائرة النشاط النسوي وجميع أفراد المجتمع المهتمين بالشأن الرياضي.

ومن المقرَّر أن تنطلق أعمال الدورة بكلمة مُقتضبة من سعادة الشيخ وكيل الوزارة، وبعدها تبدأ فعاليات الدورة التي سيتحدَّث فيها المحاضر عن عدة محاور رئيسية؛ أهمها: مدخل في القيادة الفاعلة مهارات التخطيط والتنسيق والمهارات القيادية الإبداعية وأسرار نجاح القائد الفاعل. وتتضمن محاور الدورة ترسيخ مفهوم الذكاء العاطفي في التواصل الفعال مع الشباب والمجتمع المحلي، وخفض التوتر في بيئة العمل لأجل زيادة الإنتاج وتحسين نوعية العمل والابتكار فيه. وسيركز المحاضر على عدة محاور؛ مثل: الكفاءة في تشجيع المبادرات وتحفيزها ومهارات التأثير والقدرة على توجيه الآخرين.

تعليق عبر الفيس بوك