السلطنة تحصد الجائزة الشرفية في "بينالي 20" بروسيا

...
...
...
...
...
...
...
...

 

 

حسان الغيلاني يتوج بالميدالية الذهبية

 

مسقط - الرؤية

حصلتْ السلطنة -مُمثلة في الجمعية العمانية للتصوير الضوئي بوزارة الثقافة والرياضة والشباب على الجائزة الشرفية والمركز الخامس في "بينالي 20" لتصوير الطبيعة للصور المطبوعة بروسيا، بمجموع 155 نقطة، فيما حصل المصور حسان الغيلاني على الميدالية الذهبية على المستوى الفردي في نفس الموضوع (ثيم) بصورة بعنوان "شجرة العلعلان".

ويقيم المسابقة الاتحاد الدولي لفن التصوير الضوئي "الفياب" كل عامين على مستوى الدول الاعضاء فيه، حيث تشارك كل دولة من دول الأعضاء بعشر صور لعشرة مصورين لكل مصور صورة واحدة. وشاركت الجمعية بموضوع "مناظر من الطبيعة العمانية" في البينالي للأعضاء المصورين؛ من خلال المصورين: حسان الغيلاني وأيمن البلوشي، وشاذان، وعبدالرحمن الهنائي، وعبدالرحمن الأغبري، وعبدالله الحضرمي، وفناني الفياب هيثم الشنفري، وأنس الذيب، ومحمد الزدجالي، وقاسم الفارسي، وكانت الاشجار المحور الرئيسي لجميع الصور المشاركة.

وشاركت 30 دولة من دول أعضاء الاتحاد، وتصدرت إيطاليا المركز الأول في البينالي بمجموع 181 نقطة وحصولها على كأس العالم في محور تصوير الطبيعة، متقدمة على جنوب إفريقيا بفارق نقطتين فحصدت الجائزة الثانية، فيما حصلت روسيا على المركز الثالث بـ174 نقطة، وبريطانيا العظمى على المركز الرابع بـ172 نقطة، وأيرلندا على المركز السادس بـ154 نقطة، ثم بلجيكا على المركز السابع بـ153 نقطة، وصربيا في المركز الثامن بـ152 نقطة، وألمانيا في المركز التاسع بـ146 نقطة، وإسبانيا في المركز الأخير العاشر بـ142 نقطة.

وتحرصُ السلطنة على المشاركة في بيناليات التصوير الضوئي التي ينظمها الاتحاد كل عامين، وقد حصدت في السنوات الأخيرة على مراكز متقدمة مشرفة وميداليات متنوعة لأعضائها المصورين؛ الأمر الذي جعل السلطنة بشبابها المصورين تحتل موقعا متميزا على خريطة فن التصوير الضوئي في العالم.

تعليق عبر الفيس بوك