"جند عُمان" تُبرز جهود مكافحة "كورونا"

 

مسقط- الرؤية

صدر أمس العدد رقم 524 من مجلة "جند عُمان" لشهر أغسطس 2020، والذي تضمن عددا من التغطيات الشاملة والتحقيقات الصحفية والمقالات المتنوعة.

ومن أبرز المواد التي تناولها العدد تَفضُّل جلالة السلطان المعظم- حفظه الله ورعاه- برئاسة اجتماع مجلس الوزراء بقصر البركة العامر، واستقبال جلالته- أيده الله- لوزير خارجية الولايات المتحدة الأمريكية، فضلاً عن خبر بعنوان "بتوجيهات سامية .. السلطنة تسير رحلات إغاثة متنوعة للجمهورية اللبنانية الشقيقة".

وتناول العدد ملفاً بعنوان "جهود السلطنة في التعامل مع جائحة كورونا"، والذي يشمل القرارات التي اتخذتها اللجنة للتعامل مع جائحة كورونا، وزيارات اللجنة العليا المكلفة ببحث آلية التعامل مع التطورات الناتجة عن انتشار فيروس كورونا "كوفيد 19" لعدد من نقاط السيطرة والتحكم المشتركة، وجهود قوات السلطان المسلحة في التعامل مع الجائحة. واشتمل العدد أيضاً على استقبال الكلية العسكرية التقنية طلاب الدفعة الثامنة الجدد للعام الأكاديمي (2020/ 2021) إلى جانب عدد من المقالات المتنوعة أبرزها: التخطيط الإستراتيجي في القوات المسلحة .. النظريات والتطبيق، ومجالات التعاون العسكري بين الدول، ومهمة الإعلام الوطني بين تعزيز الشخصية الوطنية ... وحمايتها من الغزو الفكري والثقافي، والدفاع الإلكتروني - التعاون الدولي، ومقاتلات الجيل الخامس والسادس تتسيَّد أجواء العالم، وتدريب قوات العمليات الخاصة، ورأس المال البشري، وأبعاد الدور الاجتماعي العسكري في التعامل مع فيروس كورونا (كوفيد19)، وخطى اقتصادية تحقق تطلعات المستقبل، والبحث العلمي، أما المقال الديني فكان بعنوان "الهجرة النبوية.. حقيقة وغراسا"، والمقال الطبي بعنوان "التأثيرات النفسية لفيروس كورونا المستجد"، والمقال السياحي بعنوان "الجبل الأخضر.. هامة تعانق السحاب".

وتضمنت المجلة عددًا من الأبواب الثابتة والمتنوعة سعياً منها لتقديم رسالة صحفية هادفة إلى القراء في مختلف الجوانب العسكرية والعلمية والتقنية والثقافية المختلفة.

تعليق عبر الفيس بوك