جهود لخلق فرص عمل مباشرة وغير مباشرة للمواطنين

"الغرفة" و"مدائن" تستعرضان الفرص الواعدة في "عبري الصناعية".. وحزم تحفيزية للمستثمرين

 

عبري- ناصر العبري

استضافت لجنة ترويج الاستثمار بفرع غرفة تجارة وصناعة عمان بمحافظة الظاهرة المهندس ناصر بن حمود المبسلي مدير دائرة المشاريع بالمؤسسة العامة للمناطق الصناعية "مدائن"، وذلك خلال الاجتماع الثاني للجنة الذي ترأسه عمر بن حميد العبري رئيس لجنة ترويج الاستثمار وبحضور أعضاء اللجنة وعدد من أعضاء مجلس إدارة الفرع والجهاز التنفيذي.

وهدف الاجتماع إلى التعريف بالفرص الاستثمارية المستقبلية المتاحة بمشروع مدينة عبري الصناعية. وقدم المهندس ناصر بن حمود المبسلي عرضا مرئيا تضمن موقع المشروع والمخطط العام للمرحلة الأولى وأهم الأعمال المصاحبة لها والبرنامج الزمني للمشروع.

وناقش الاجتماع  الفرص الاستثمارية سيوفرها المشروع خلال المرحلة المقبلة والمتمثلة في قطاع الصناعات الخفيفة والمتوسطة والمخازن واللوجستيات والخدمات وإنشاء حاضنات صناعية. وتطرق الاجتماع إلى المزايا التي ستقدمها المؤسسة العامة للمناطق الصناعية للمستثمرين من خلال حزمة من التسهيلات؛ أبرزها الإعفاء من الرسوم والإيجارات لمدة سنتين وتبسيط الإجراءات وتسريعها عن طريق المحطة الواحدة "مسار"، والتنسيق مع وزارة الصحة لإنشاء مبنى لفحص العمالة واللياقة البدنية، إضافة الى التنسيق مع الهيئة العامة للدفاع المدني والإسعاف لإنشاء مركز للدفاع المدني، وتوفير خدمات وبنية أساسية متطورة والاستغلال الأمثل للمساحات المتوفرة وخلق فرص عمل مباشرة وغير مباشرة للعمانيين في المدينة الصناعية، وإنشاء مدينة صناعية متطورة في بيئة تحفيزية للعمل والسكن والترفيه.

وبحث الاجتماع آلية دعم المؤسسات الصغيرة والمتوسطة من خلال تخصيص نسبة 10% من قيمة المشاريع للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة بمحافظة الظاهرة، بالتعاون مع فرع الغرفة بمحافظة الظاهرة.

تعليق عبر الفيس بوك