"سي.سي.إينرجي" وجامعة مسقط توقعان اتفاقية للتحول الرقمي

مسقط - الرؤية

وقَّعت سي.سي إينرجي ديفالوبمنت وشركاؤها -شركة تيثيس أويل- وشركة ميتسوي للاستكشاف والإنتاج الشرق الأوسط، اتفاقية مع جامعة مسقط لتقديم سلسلة من الندوات عبر الإنترنت حول التحول الرقمي.

ومن المقرر أن تُسلط الندوات الضوء على التحول الرقمي في قطاع الطاقة بالسلطنة؛ بهدف التعريف بأهميته وسُبل توظيف أدوات الثورة الصناعية الرابعة في جوانب الأعمال المختلفة.

وقال والتر سيمبسون مدير عام شركة سي.سي إينرجي ديفالوبمنت: تشكل الندوات الجديدة وما تزخر به من فرص للتعلم، إحدى أهم الوسائل الممكنة لسد الفجوات المعرفية في قطاع الطاقة؛ حيث تعزز من إمكاناته وقدرته على التطور ومواكبة التغييرات التي يشهدها العالم الآن، كما أثبتت الخبرات والتجارب السابقة أن توظيف الحلول المبتكرة والرقمية في جوانب الأعمال وشبكات سلسلة التوريد سيُسهم بشكل كبير في تعزيز الكفاءة وتخفيض التكاليف؛ لذا يسعدنا دعم هذه المبادرة الرامية لبناء إمكانات قطاع الطاقة بالسلطنة.

وتستمر المبادرة على مدار ستة أشهر؛ حيث تأتي بالتعاون مع شركة جلف إنتليجنس، وضمن الجهود المتواصلة التي تبذلها سي.سي.إينرجي ديفالوبمنت لقيادة نقل المعرفة والخبرات في قطاع الطاقة.

وتتماشى ندوات جامعة مسقط مع اتجاه القطاع وتركيزه على تحقيق الاستدامة وتوظيف أهم الموارد المتاحة مثل الوقت ورأس المال، إضافة إلى الكوادر الوطنية الموهوبة. وستركز الندوات على عددٍ من المواضيع، بما في ذلك على سبيل المثال لا الحصر، ندوة في التحول الرقمي لتواكب التطورات التشغيلي، والذكاء الاصطناعي وتعلم الآلة.

تعليق عبر الفيس بوك