اختلاس 245 ألف ريال في شركة أعلاف ظفار

مسقط - الرؤية

كشفت شركة أعلاف ظفار عن تعرضها لاختلاس بقيمة 245 ألف ريال عماني، وحسب إفصاح الشركة عبر موقع سوق مسقط للأوراق المالية، فقد تم كشف الاختلاس أثناء مراجعة الإدارة لكميات المنتجات المنتهية الصلاحية والتالف من المنتجات التامة التصنيع، تم اكتشاف ارتفاع هذه الكميات وبعد التدقيق تبين وجود اختلاسات من بعض العاملين بالشركة، وبمبلغ يقارب ربع مليون ريال عبارة عن قيمة التالف والمنتجات المنتهية الصلاحية.

وأفادت الشركة أنها قامت بتحسين نظام الحاسب الآلي وإضافة إجراءات الحماية الداخلية، كما قامت الإدارة بالتنسيق مع المستشار القانوني للشركة في الإجراءات، وتم تعيين محاسب من مكتب تدقيق حسابات محايد لعمل تقرير عن عملية الاختلاس ومن ثم رفع شكاوى جزائية لدى المحاكم وشرطة عمان.

يذكر أن الشركة تكبدت خسائر تشغيلية بقيمة 496 ألف ريال في النصف الأول من العام الجاري مقابل أرباح بقيمة 813 ألف ريال في النصف الأول من العام الماضي، فيما بلغت قيمة صافي الخسائر 270 ألف ريال مقارنة بصافي أرباح 915 ألف ريال خلال فترة المقارنة.

وتأسست الشركة في بداية عام 1983 في صلالة وتعمل في مجال تصنيع الأعلاف الحيوانية المركزة، ومنتجات الألبان وزراعة الأعلاف، ويبلغ رأس مالها 14 مليون ريال ويترأس مجلي إدارتها الشيخ حمود بن مستهيل المعشني.

تعليق عبر الفيس بوك