وفاة نجم "بلاك بانثر" بعد صراع مع سرطان القولون

لوس انجليس - رويترز

توفي الممثل تشادويك بوزمان بطل فيلم بلاك بانثر عن 43 عاما بعد صراع استمر أربع سنوات مع سرطان القولون وذلك طبقا لبيان نشر يوم الجمعة على حسابات بوزمان على تويتر وفيسبوك.

وقال البيان إن بوزمان توفي في منزله وكانت بجواره زوجته وأسرته. ولم يحدد البيان متى توفي. وكان بوزمان مقيما في لوس انجليس.

وخلال مسيرته السينمائية جسد بوزمان عددا من الشخصيات الحقيقية التي اشتهرت بتجاوز الحواجز العرقية الأمريكية ومن بينها المغني جيمس براون في (جت أون أب) وقاضي المحكمة العليا ثورجود مارشال في فيلم (مارشال) ورائد البيسبول جاكي روبنسون في (42).

ولكن أكثر الأدوار التي يتذكرها الناس كان أداؤه في عام 2018 دور تشالا ملك مملكة واكاندا الأفريقية الخيالية ومحارب الجريمة المعروف باسم بلاك بانثر "الفهد الأسود".

وأصبح بلاك بانثر أحد أكثر أفلام العام تحقيقا للإيرادات ورشح لست جوائز أوسكار من بينها جائرة أفضل فيلم. وفاز الفيلم بجوائز أوسكار عن أفضل موسيقى أصلية وأفضل تصميم أزياء وأفضل تصميم إنتاج.

وقال البيان على حساباته على وسائل التواصل الاجتماعي إنه تم تشخيص إصابة بوزمان بالمرحلة الثالثة من سرطان القولون في 2016 وظل المرض يتقدم حتى وصل في النهاية إلى المرحلة الرابعة.

تعليق عبر الفيس بوك