خطوط كهرباء هوائية بقوة 11 كيلوفولت على امتداد 7 كيلومترات

230 ألف ريال لتقوية شبكة توزيع الكهرباء في بخاء ومدحاء وتقليل الانقطاعات

 

مسندم - الرؤية

دشَّنت شركة كهرباء المناطق الريفية "تنوير" -إحدى شركات مجموعة "نماء"، مشاريع دعم شبكة التوزيع بولايتيْ مدحاء وبخاء بمحافظة مسندم، بإضافة مغذيات جهد بقوة 11 كيلوفولت، وربطها بالمغذيات القائمة، بتكلفة إجمالية تصل لحوالي 230 ألف ريال عماني؛ حيث تضمنت عمليات دعم شبكة التوزيع الكهربائية بولاية مدحاء مد خط كهربائي هوائي بقوة جهد 11 كيلو فولت بطول أكثر من 2 كيلومتر من منطقة شمال المستشفى إلى منطقة صهناء عبر الجبل الفاصل لربط مغذيين لغرض التغذية العكسية. فيما تم مد خط كهربائي أرضي بطول 5 كيلومترات في ولاية بخاء من منطقة غمضا إلى منطقة تيبات، كمغذٍّ إضافي جديد، وربطه بالمغذي الحالي لتحقيق غرض التغذية العكسية.

ويأتي تدشين هذه المشاريع لتحسين مستوى أداء شبكة الكهرباء في محافظة مسندم؛ حيث يمثل تطوير مرافق الشركة وخدماتها المختلفة إضافة تسهم في تعزيز الكفاءة بشكل عام والتقليل من الانقطاعات الناتجة عن زيادة الطلب على الكهرباء.

يُذكر أنَّ "تنوير" هي إحدى شركات مجموعة "نماء"، وهي شركة مساهمة عمانية مقفلة مسجلة، بدأت عملياتها في 1 مايو 2005، بموجب قانون تنظيم وتخصيص قطاع الكهرباء والمياه المرتبطة به الصادر بالمرسوم السلطاني رقم 78/2004، وهي مملوكة بالكامل لشركة الكهرباء القابضة "نماء القابضة"، المملوكة لجهاز الاستثمار العماني. وتقدم "تنوير" خدماتها في المناطق المسموح بها في كل من محافظة مسندم، والوسطى، ومعظم محافظة ظفار، وأجزاء من محافظات الداخلية، والظاهرة وجنوب الشرقية، كما تقوم حاليا بإنتاج مياه التحلية في منطقة الدقم.

تعليق عبر الفيس بوك