اتفاقية لإطلاق "برنامج أوكسي" لتطوير الكفاءات الوطنية في التقنيات الرائدة

 

 

مسقط - الرؤية

وقَّعت شركة أوكسيدنتال عمان اتفاقًا مع شركة التقنيات العالمية الصاعدة (ETCO)؛ لإطلاق برنامج أوكسي لتطوير القدرات الوطنية في التقنيات الرائدة، ضمن برامج دوت نكست (.nxt) للمسؤولية الاجتماعية.

وقع الاتفاق من جانب أوكسيدنتال عمان ستيف كيلي الرئيس والمدير العام للشركة، وعن شركة إتكو المهندس عزان بن عبد الله المعمري القائم بأعمال الرئيس التنفيذي لشركة التقنيات العالمية الصاعدة (ETCO).

وينقسم البرنامج إلى 3 مراحل، وفي مسارين رئيسيين مختلفين؛ أحدهما مُوجَّه إلى الطلاب الدارسين في مؤسسات التعليم العالي في التخصصات التقنية، والذي يهدف لتزويدهم بمهارات إضافية في التقنيات الرائدة وريادة الأعمال؛ من خلال ورش عمل قصيرة والتعليم عبر الإنترنت. ويستهدف طلاب الهندسة وتقنية المعلومات والاتصالات، وكذلك العلوم الفيزيائية والعلوم الحيوية والطلاب من التخصصات التقنية ذات الصلة. بينما المسار الثاني موجَّه إلى الخريجين الجدد لبناء القدرات في معارفهم الأكاديمية واحتياجات سوق العمل سريع التطور والفرص الاقتصادية الجديدة، ويعمل البرنامج على الاحتياجات والفرص في السباق العالمي نحو اعتماد التقنيات الرائدة والمتقدمة المستقبلية.

وقال المهندس عزان بن عبد الله المعمري: ستعمل شركة التقنيات العالمية الصاعدة على تقديم الخدمات الاستشارية والفنية والتطويرية للبرنامج، إضافة لتنفيذه حسب المراحل والمستويات المختلفة بشراكة مع عدد من المؤسسات والشركات المحلية والعالمية. موضحًا أنه "شارك في تطوير البرنامج مستشارون محليون ودوليون، وسيقوم على تنفيذه عدد من الشركات المحلية في جوانبه المختلفة".

ويهدفُ البرنامج إلى بناء قاعدة المواهب التقنية في السلطنة، وستكون لديها القدرة على الابتكار للدفع نحو اقتصاد المستقبل، وتقديم برامج تدريبية وتعليمية لتعزيز المعرفة والمهارات في العلوم والتقنية وريادة الأعمال، وتعزيز ريادة الأعمال، وخلق وظائف جديدة قائمة على التقنية لتنمية الاقتصاد والتصدي للتحديات الإستراتيجية. كما يهدفُ البرنامج إلى استقطاب ورعاية المشاريع المبتكرة محليا ودوليا، والتي تعود بالفائدة على السلطنة، إضافة لتوفير المعرفة والدعم اللازمين لمنح المشاريع فرص أفضل للنجاح. كما يسعى البرنامج إلى توجيه المشاريع الناجحة إلى مراحل متقدمة من التسويق والتمويل.

تعليق عبر الفيس بوك