"كتاب وأدباء شمال الباطنة" تعتزم إطلاق مجلة "مدارات" وتدشين موقع إلكتروني

...
...
...
...
...
...

 

صحار- الرؤية

تعتزم لجنة كتاب وأدباء شمال الباطنة التابعة للجمعية العمانية للكتاب والأدباء، تدشين موقعها الإلكتروني الأدبي ومجلتها الإلكترونية قريبا.

وأكد الدكتور خالد بن علي العلوي رئيس اللجنة الدور البارز الذي تلعبه اللجنة لتعزيز الجوانب الثقافية والأدبية بين شرائح المجتمع المختلفة، منوهاً بأن اللجنة تمضي بخطى ثابتة للارتقاء بالعمل الأدبي والثقافي في المحافظة من خلال الخطة السنوية التي وضعتها والتي تنفذ بحرص واهتمام من قبل الأعضاء في مختلف الفرق الخاضعة للجنة. وقال إنَّ من بين مسارات الخطة إطلاق المجلة الإلكترونية "مدارات"، وتدشين الموقع الإلكتروني الأدبي الذي صمم وفق أحدث المواصفات التي تجعله بوابة لأنشطة وأعمال اللجنة وأعضائها.

وقال الدكتور حميد بن فاضل الشبلي رئيس الفريق الإعلامي بلجنة المحافظة إنَّ الفريق استطاع أن يقوم بعدة تغطيات صحفية وإذاعية وتلفزيونية لأعمال لجنة محافظة شمال الباطنة، كذلك يعمل على توثيق الأمسيات الثقافية التي وضعها فريق الفعاليات والبرامج بلجنة المحافظة، كما أنَّ الفريق الإعلامي يقوم في الأسبوع بتنفيذ ثلاثة برامج وهي: برنامج قراءات ولقاء الأسبوع وبرنامج ومضة.

وقال أحمد بن سعيد البادي المشرف على إعداد المجلة الإلكترونية "مدارات" إنَّ هذه المجلة مقسمة إلى خمسة أقسام متنوعة؛ وهي القسم الاجتماعي، والقسم التربوي، والقسم الأدبي، والقسم العلمي، والقسم التاريخي، مشيراً إلى أن كل قسم من هذه الأقسام يتخصص في القضايا التي تشغل الرأي العام وتجيب على تساؤلات المهتمين، وتثري فكر المتعطشين للمعارف والعلوم والفنون المختلفة، كما وأنها ترضي الذوق العام وتراعيه، متأصلة بالطابع العماني والأخلاق الإسلامية السمحاء والسلام والتصالح مع مختلف الشعوب.

وقال صالح الحمداني المشرف على تجهيز الموقع الإلكتروني الخاص بلجنة كتاب وأدباء محافظة شمال الباطنة إنَّ إنشاء موقع أدبي للجنة أُدباء وكُتاب شمال الباطنة يأتي ضمن الخطة التي وضعتها اللجنة لتحقيق الأهداف المرجوة والتي تسعى الإدارة والفُرق العاملة فيها لبلورتها وجعلها نواة العمل الجاد لخطة مستقبلية طموحة وفق رؤية وأهداف وسياسة الجمعية.

وحول الفعاليات التي نفذتها لجنة كتاب وأدباء محافظة شمال الباطنة وما تبقى من خطة العام 2020، قال الدكتور عبد الرحمن بن سالم البلوشي رئيس فريق الفعاليات بلجنة المحافظة، إنَّ الفريق منذ الإعلان عن تشكيل لجنة المحافظة، نفذ العديد من البرامج والأنشطة والفعاليات الأدبية بهدف إبراز ما تتمتع به المحافظة من إرث أدبي في مختلف المجالات للمجتمع، وإبراز قيمة الكتابة من أجل المُساهمة في التنوير وغرس ثقافة القراءة والاهتمام بكتاب وأدباء المُحافظة والتواصل المُستمر معهم.

يشار إلى أنَّ لجنة كتاب وأدباء محافظة شمال الباطنة ومنذ إشهارها شهدت تفاعلاً كبيراً ومشاركة أكثر من رائعة من المهتمين بالشأن الثقافي والأدبي لما وجدوه من تعاون كبير وجهود أثمرت عن تقديم كل هذا الكم الهائل من البرامج والفعاليات.

تعليق عبر الفيس بوك