"اجتماعية الشورى" تناقش تنظيم الأحياء السكنية وإسكان العمالة الوافدة

 

 

مسقط – الرؤية

عقدت لجنة الخدمات والتنمية الاجتماعية بمجلس الشورى أمس الثلاثاء اجتماعها العاشر لهذا العام، وذلك برئاسة سعادة الدكتور حمود بن أحمد اليحيائي رئيس اللجنة وبحضور أصحاب السعادة أعضاء اللجنة، بمقر المجلس.

وناقشت اللجنة خلال الاجتماع عدداً من المقترحات والبدائل المُتعلقة بتنظيم الأحياء السكنية وإسكان العمالة الوافدة؛ عبر استضافة سعادة المهندس علي بن محمد العبري وكيل وزارة البلديات الإقليمية وموارد المياه لشؤون موارد المياه المكلف بتسيير أعمال وكيل الوزارة لشؤون البلديات الإقليمية وعدد من المختصين من وزارة البلديات الإقليمية وموارد المياه؛ وذلك بهدف التعرف على الأطر القانونية الحالية المنظمة لإسكان العمالة الوافدة، وآليات الوزارة في تفعيل الرقابة على تطبيقها، وسُبل الرصد والتفتيش المُتبعة.

كما تمَّ خلال الاجتماع الوقوف على النتائج التي توصلت لها اللجنة الوزارية المُشكلة لمراجعة أوضاع التسكين العشوائي للعمالة الوافدة وسط الأحياء السكنية، وأهم الضوابط التنظيمية التي اقترحتها لمُعالجة الأمر.

وتطرق الاجتماع إلى الإشكاليات الناجمة عن مخالفة الأطر المنظمة لإسكان العمالة الوافدة، وتداعياتها، وآليات تعامل الوزارة معها ومدى فاعلية فرق التفتيش على إسكان العمالة الوافدة، وكذلك التداعيات الناجمة عن مشكلة التسكين العشوائي للعمالة الوافدة في ضوء جائحة كوفيد-19 والتوصيات التي خرجت بها اللجنة ومسار تطبيق التوصيات لمُعالجة تلك التداعيات.

من جانب آخر استعرضت اللجنة عددًا من الموضوعات المدرجة على جدول أعمالها والمتضمنة الخطابات المُحالة للجنة من مكتب المجلس.

 

 

تعليق عبر الفيس بوك