انطلاق أولى فعاليات "كتاب وأدباء" جنوب الشرقية

 

صور- حمد بن صالح العلوي

نظمت جمعية الكتاب والأدباء ممثلة في لجنة كتاب وأدباء محافظة جنوب الشرقية مساء الإثنين الماضي أولى فعالياتها بعنوان: "لغتنا العربية..ليكن لنا شرف حمايتها عادة .. وفخرنا بحبها سيادة"، وذلك عبر الاتصال المرئي.

وبدأ الدكتور علي بن حمد الفارسي رئيس الجلسة التعريف بالمحاضر ووظيفته الإدارية معرجاً إلى محاور الأمسية. ثم تحدث المحاضر عبدالله بن سعيد الساعدي عن اللغة العربية وأهميتها، موضحاً أنَّ اللغة العربية لغة باقية ما بقي الزمان مستدلاً بقول الله تعالى "إنا نحن نزلنا الذكر وإنا له لحافظون". وعرض المحاضر تجربته مع عدد من الطلاب، من طلبة الخامس الأساسي إلى الصف الثاني عشر؛ حيث طبق وسائل حديثة أظهرت ضعفاً في المهارات اللغوية، لكن الطلاب تمكنوا من خلال التدريب والتأهيل من إتقان مهارة الكتابة وفصاحة اللسان.

وشارك في الندوة عن بُعد عدد من المهتمين باللغة العربية وعلومها وفنونها، وجرى خلالها طرح محورين رئيسيين؛ جاء المحور الأول الذي قدمه عبدالله بن سعيد الساعدي حول "مكانة اللغة العربية ودورها الحضاري في حياة الأمة"، فيما قدم المحور الثاني المقترحات التطويرية للجنة "تطوير الأداء اللغوي" وفق أربعة مستويات؛ الأول: المناهج والمقررات الدراسية، والمستوى الثاني عرض المادة اللغوية (طرائق تدريس واستراتيجيات تعلم حديثة)، أما المستوى الثالث فتمثل في الأنشطة المدرسية والمجتمع المحلي، بينما جاء المستوى الرابع حول التقويم.

تعليق عبر الفيس بوك