10 دوارات و3 أنفاق لعبور السيارات وطرق للخدمة

"النقل" تفتتح ازدواجية "عبري ـ ينقل" بطول 39 كيلومترا أمام الحركة المرورية

...
...
...
...
...
...
...
...

 

مسقط - الرؤية

افتتحت وزارة النقل، صباح أمس، مشروع ازدواجية طريق عبري - ينقل، أمام الحركة المرورية، بطول 39 كم، والذي يبدأ من منطقة قرن الكبش بولاية عبري، وينتهي بمنطقة البويردة على تقاطع طريق صحار - ينقل.

ويأتي افتتاح الطريق الرئيسي بعد أن انتهت الوزارة من إنجاز أعمال الجزء المتبقي من المرحلة الثانية من المشروع، والبالغ طولها 10كم، والتي تبدأ بمنطقة العارض وحتى منطقة خدل بولاية عبري.

ويشمل المشروع: إنشاء طريق مزدوج من حارتين أسفلتيتين في كل اتجاه بعرض 3 أمتار و75 سم لكل حارة، إضافة إلى أكتاف أسفلتية خارجية بعرض 2.5 متر وأكتاف أسفلتية داخلية بعرض 1.5 متر، وجزيرة وسطية بعرض 4  أمتار. كما يتضمن المشروع إنشاء عدد 10 دوارات، إضافة لإنشاء عدد 3 أنفاق لعبور السيارات وطرق خدمة، وجميع متطلبات السلامة المرورية من تركيب الحواجز الحديدية والخرسانية وأعمدة الإنارة واللوائح الإرشادية والدهانات الأرضية.

كما تتضمن أعمال المشروع إعادة تأهيل طريق الدريز ـ بات بطول 14 كم، وإعادة تأهيل طريق هجيرمات ـ مقنيات بطول 13 كيلومترا، وإعادة تأهيل طريق ينقل ـ ظاهر الفوارس بطول 10 كيلومترات، والذي تم الانتهاء من تنفيذها وفتحها للحركة المرورية سابقا، كما يجري العمل حالياً على ازدواجية جزء من الطريق الداخلي القائم بولاية ينقل بطول 5.5 كيلومتر، ومن المتوقع الانتهاء من تنفيذه خلال الربع الأخير من العام الجاري.

ويعتبر مشروع ازدواجية طريق عبري - ينقل من المشاريع الحيوية بمحافظة الظاهرة، ويخدم عدداً من القرى على امتداد مسار الطريق كقرى العارض وخدل ومجزي والظويهرية والراكي وصيّع؛ الأمر الذي سيُسهم في انسيابية الحركة المرورية والتنقل بين ولايات المحافظة والحد من الحوادث المرورية، إضافة لمساهمته في تنشيط الحركة السياحية والتجارية بالمحافظة والمحافظات المجاورة.

تعليق عبر الفيس بوك