التعريف بـ"التخصيص والشراكة" في جلسة بـ"التجاري العماني الأمريكي"

 

مسقط- الرؤية

نظم المركز التجاري العماني الأمريكي جلسة تعريفية عبر الإنترنت لأعضائه وضيوفه حول الهيئة العامة للتخصيص والشراكة، والتي تمَّ خلالها مناقشة أهداف الهيئة وطريقة عملها، إضافة إلى الفرص المتوفرة أمام الشركات في السلطنة.

ورحب فؤاد عيد نائب رئيس مجلس إدارة المركز التجاري العماني الأمريكي بالأعضاء وقام بالتعريف بإبراهيم عكاوي الاستشاري لدى الهيئة، الذي بدوره تحدث عن طبيعة عمل الهيئة، وأهدافها، وطريقة عملها، وطريقة تقديم المناقصات للمشاريع التي تطرحها. وجرى مناقشة نماذج عدد من المشاريع التي هي قيد التنفيذ حاليًا والتي شملت محطة مُعالجة مياه الصرف الصحي بالمسفاة وعدد من المدارس ومستشفى شرطة عُمان السلطانية وطريق الشاحنات الجديد بصلالة.

وأشار عكاوي إلى مرور عامٍ كامل على تأسيس الهيئة العامة للتخصيص والشراكة والذي صادف الأسبوع الأول من شهر يوليو؛ حيث قال: "تحتفل الهيئة بمرور عام واحد على تأسيسها، ونود أن نوجه رسالة إلى السوق المحلي والعالمي بأنَّ عمان مستعدة لبدء التعامل مع الهيئة في العديد من القطاعات ذات الأولوية".

وقالت ريبيكا أولسون المدير التنفيذي للمركز التجاري العماني الأمريكي: "سعداء بتعريف أعضاء المركز البالغ عددهم 160 شركة، بالهيئة العامة للتخصيص والشراكة والتي تقوم بعمل رائع خلال هذه الفترة الحرجة، حيث يقومون بإدماج القطاع الخاص ويسهلون الوصول للشركات التي تبحث عن معلومات حول الهيئة. ونود أن ننتهز هذه الفرصة لشكر إبراهيم عكاوي وزملائه في الهيئة لتخصيصهم جزءًا من وقتهم للتواصل مع مجتمع أصحاب الأعمال، ونتطلع إلى عقد المزيد من الشراكات في المستقبل".

وأتيح للمشاركين بنهاية الجلسة طرح أسئلتهم على الاستشاري، كما تم تزويد المشاركين بتفاصيل أكثر عن فرص محددة.

وتمت دعوة الأعضاء إلى الجلسة التالية التي سينظمها المركز عبر الإنترنت بعنوان "سوق المشاريع العمانية في ضوء جائحة فيروس كورونا (كوفيد-19)" والتي ستعقد في وقت لاحق من يوليو الجاري ويقدمها إدوارد جيمس مدير المحتوى والتحليل في مشاريع "ميد"، وهي مفتوحة لجميع الأعضاء، وسيقوم المركز بمنح 20 تذكرة للجمهور.

تعليق عبر الفيس بوك