تعليمية البريمي وتطبيقية صحار توقعان مذكرة في مجال الروبوت والذكاء الاصطناعي

البريمي - سيف المعمري

وقَّعت تعليمية محافظة البريمي مذكرة تعاون مع كلية العلوم التطبيقية بصحار، بمبنى الكلية؛ للارتقاء بكفاءة أبنائها الطلاب في مجال الروبوت والذكاء الاصطناعي، وتقديم تسهيلات لهم وتشجيعهم على الابتكار العلمي وخدمة المجتمع المحلي. وقع المذكرة عن تعليمية البريمي الدكتورة فتحية بنت خلفان السدية المديرة العامة، ومن الكلية: الدكتور عوض بن علي المعمري عميد الكلية.

وأوضحت الدكتورة فتحية السدية أنَّ توقيع المذكرة يأتي في إطار التعاون القائم بين المؤسسات التربوية والعلمية التي تسعى دائما لصقل خبرات الطلاب، وتنمية مهاراتهم وإعدادهم لمستقبل واعد في مجال العلوم والتكنولوجيا، وتنشئة جيل قادر على مواجهة عالم التقنية وقيادته نحو مستقبل رقمي رائد، مؤكدة أنه وبناء على بنود هذه الاتفاقية ستقوم تعليمية البريمي بتسهيل المهام البحثية التي يقوم بها الأكاديميون من الكلية، والتي تتناول المواضيع العلمية والتربوية ذات العلاقة.

من جانبه، أشار الدكتور عوض المعمري إلى أنَّ الكلية تسعى لتحقيق الأهداف الإستراتيجية لمنظومة الكليات التطبيقية، والتي تركز على أن تكون الكليات مراكز لخدمة المجتمع، مشيرا إلى توقيع هذه الاتفاقية مع تعليمية البريمي، يعد ترجمة لمد جسور التعاون بين المؤسستين. كما ستقوم الكلية بتقديم ورش تدريبية مجانية عن طريق لجنة خدمة المجتمع والتعليم المستمر، فيما ستعمل المديرية على توفير المكان المناسب لتنفيذ هذه الورش، إضافة لتسهيل عمل زيارات علمية ميدانية أو نشر مادة إعلامية إلكترونية لجميع الفئات التعليمية بتعليمية المحافظة للتعرف على التخصصات العلمية للكلية.

 

 

تعليق عبر الفيس بوك