"ماليات" من بنك مسقط يعزز الثقافة المالية للأفراد

مسقط - الرؤية

يواصل برنامج "ماليات" من بنك مسقط تعزيز الثقافة المالية لأفراد المجتمع؛ مما يمكنهم من إدارة شؤونهم المالية بطريقة فعالة، تضمن المعرفة باتخاذ القرارات المناسبة بشأن إدارة مصاريفهم الشهرية، وإتقان المبادئ المالية والمفاهيم كالتخطيط المالي وتتبع الإنفاق والاستثمار والإيرادات وإدارة الديون والادخار والتخطيط للمستقبل.

حيث يُسهم البرنامج في بناء ثقافة مالية تهدف لاتخاذ قرارات مالية مناسبة تكون ذات انعكاس إيجابي على الرفاهية المالية للأفراد مهما كان مستوى الدخل؛ ويعمل البرنامج على إرشاد المشاركين بأساليب وممارسات تعزز قدرتهم على التصرف الصحيح بأموالهم.

و"ماليات" عبارة عن دورة إلكترونية مجانية لتعزيز الثقافة المالية بين أفراد المجتمع، وتنمية مهاراتهم ومعارفهم في المجال المالي واكتساب المهارات الأساسية في إدارة شؤونهم المالية واتخاذ قرارات حكيمة. ويغطى البرنامج ثلاثه مجالات رئيسية؛ هي: الاقتصاد العماني والوعي المالي والتخطيط المالي الناجح.

يُشار إلى أن البرنامج يندرج ضمن إستراتيجية البنك لتعزيز دورة الريادي في مجال المسؤولية الاجتماعية وخدمة المجتمع، إضافة للعديد من البرامج المستدامة والمشاريع الاخرى التي ينفذها البنك في مختلف المجالات، بالتعاون مع عدد من المؤسسات الحكومية والجمعيات، وتواصل هذه البرامج تحقيق نجاحات وانجازات في هذا المجال كما تحظى بتغطية اعلامية ومتابعة من افراد المجتمع.

تعليق عبر الفيس بوك