"الطيران العماني" يسير 69 رحلة شحن جوي لنقل 1.5 مليون كيلوجرام من البضائع

 

مسقط- الرؤية

سيّر الطيران العُماني، الناقل الوطني للسلطنة، 69 رحلة شحن جوي غير مجدولة خلال الفترة من أبريل إلى يونيو 2020، قامت إحداها بنقل أكبر حمولة للناقل على متن رحلة واحدة.

وشملت رحلات شحن الطيران العماني 9 محطات مختلفة إلى كل من جمهورية الهند، وجمهورية باكستان الإسلامية، وجمهورية الصين الشعبية، والجمهورية الإسلامية الإيرانية، وماليزيا، ودولة الإمارات العربية المتحدة، وذلك لجلب المعدات الطبية والمواد التموينية الغذائية لسد احتياجات مختلف القطاعات الحيوية العامة والخاصة في السلطنة.

وتم تسيير 27 رحلة خاصة للشحن الجوي بالتنسيق مع وزارة الصحة على متن أسطول الناقل من الطائرات العريضة البدن ونقل ما حجمه 386201 كجم، في حين ساهمت 42 رحلة شحن جوي أخرى في نقل حمولات شحن بلغ حجمها 1096677 كجم إلى السلطنة بالتنسيق مع عدد من الجهات الحكومية والخاصة والدولية، من بينها 3 رحلات تم تسييرها من مدينة شينجن الصينية إلى مدينة صلالة عبر مطار مسقط الدولي، وذلك بناءً على طلب من الأمم المتحدة، بهدف توفير المعدات والمستلزمات الطبية الضرورية للجمهورية اليمنية الشقيقية.

وساهمت شبكة شحن الطيران العماني حول العالم بالتنسيق مع وكلاء الشحن المعتمدين واستخدام أحدث التطبيقات من توفير حمولات شحن من العديد من المدن الأوروبية لتنقل بعدها عبر الوجهات التي سير إليها الناقل رحلات عارضة مثل لندن، فرانكفورت، وباريس؛ حيث تمَّ نقل ما مجمله 248,035 كجم من المواد التموينية والغذائية إلى مسقط، عبر 25 رحلة عارضة جدولت لنقل المسافرين من وإلى السلطنة.

يشار إلى أنَّ الطيران العماني قام بنقل حمولة شحن بلغت 49593 كجم من الفواكه والخضروات والمواد الغذائية الأخرى القابلة للتلف على متن طائرة الشركة من طراز إيرباص إيه-330 من مدينة بنجلور بالهند إلى مسقط، وتعد هذه الحمولة هي الأكبر حجمًا قياساً بالحمولات التي قام الطيران العماني بنقلها على متن رحلة واحدة.

وأكد الطيران العماني التزامه بتطبيق أعلى معايير السلامة والوقاية على الأطقم الجوية والفرق الأرضية والمسافرين خلال تشغيله لكافة هذه الرحلات.

وأوضح الناقل الوطني أنَّه إلى حين مُباشرة الرحلات المجدولة، سيُواصل الطيران العُماني جهوده لخدمة السلطنة من خلال تشغيل الرحلات الضرورية لنقل المُواطنين والمقيمين إلى البلاد وتسهيل سفر الجاليات إلى وجهاتهم المختارة، إضافة إلى تسيير رحلات الشحن الجوي لتزويد السلطنة بما يلزم من السلع التموينية والمواد الطبية وغيرها من البضائع المختلفة.

تعليق عبر الفيس بوك