خمس سكان موسكو يتمتعون بـ"مناعة القطيع" ضد "كورونا"

ترجمة - رنا عبدالحكيم

قالَ نائبُ رئيس بلدية العاصمة الروسية موسكو، إنَّ واحدًا من كل خمسة من السكان الأصحاء يتمتع بأجسام مضادة للفيروس التاجي؛ مما يشير إلى أنَّها كانت مصابة، ويمكن أن تكون محصنة لفترة من الوقت، حسبما نشرت صحيفة موسكو تايمز الروسية.

وقالت أناستازيا راكوفا إنه تم اختبار أكثر من 90000 من سكان موسكو في الفترة من 5 إلى 18 يونيو؛ كجزء من المرحلة الثالثة لبرنامج الاختبار على مستوى المدينة. وأضافت راكوفا: "يمكن القول إن مناعة القطيع ما زالت تتشكل، وأن حوالي 20% من سكان موسكو لديهم حاليًا هذه المناعة".

وأشارت إلى زيادة 2.5% في وجود الأجسام المضادة من الدراسات السابقة للمدينة. ويقول مسؤولو المدينة إنهم يخططون لاختبار 6 ملايين شخص، أو حوالي نصف إجمالي سكان موسكو، بحثًا عن أجسام مضادة.

وقال مسؤولو الصحة الوطنيون في وقت سابق في يونيو إن واحدًا من كل سبعة روس، أو حوالي 14%، تم اختباره لـ"كوفيد 19" قد طوَّر مناعة ضد الفيروس. وبلغت نسبة حالات المناعة بين القاصرين تحت سن 17 سنة ما يقرب من 20%.

ورجَّح عُمدة موسكو أن ما يصل إلى 2.5% من سكان المدينة، أو ما يقرب من 300000 شخص، ربما أصيبوا بـ"كوفيد 19".

وقالت دراسة حديثة أجريت في الصين إنَّ الأجسام المضادة قد تتلاشى في غضون شهرين من الإصابة، وتشير إلى أنَّ الأشخاص الذين لا يعانون من الأعراض لديهم استجابات مناعية أضعف للعدوى. ويحذر الخبراء أيضًا من أن وجود الأجسام المضادة لا يمنح بالضرورة مناعة كاملة ضد الفيروس التاجي.

وبدأت موسكو، التي تمثل أكثر من ثلث الحالات الروسية، في الخروج تدريجيًّا من الإغلاق هذا الشهر. وتوفي ما يقرب من 8800 شخص في جميع أنحاء البلاد، وهو أدنى عدد من ضحايا الفيروس بين البلدان التي سجلت أعدادا مرتفعة من إصابات "كوفيد 19".

تعليق عبر الفيس بوك