كورونا يسرع من ظهور الجيل الجديد من "العمالة الإلكترونية"

...
...

الرؤية - خاص

قال بول ويلت، المدير الإقليمي لشركة تريمبل سوليوشنز في منطقة الشرق الأوسط والهند: " احتلت التكنولوجيا مكانة الصدارة في سلم أولويات جميع الشركات خلال أزمة جائحة كوفيد-19. وبما أنها تلعب حالياً دوراً محورياً في الحفاظ على كفاءة العمل في مجتمعنا، اضطرت جميع الشركات لإعادة النظر في سبل العمل السائدة لديها. ويُعتقد أن التقنيات الجديدة التي تعتمدها الشركات سيكون لها تأثير طويل الأمد على أعمالها بعد انتهاء الجائحة.

وأضاف، بول ويلت: " بات التوزيع الرقمي للعمل عن بُعد أمراً طبيعياً رغم حداثته، حتى قبل الانفتاح التدريجي للاقتصاد بعد مرحلة الإغلاق التام، وقبل أن تبدأ الحكومات في تطبيق إرشادات سلامة أكثر صرامةً على الشركات، كشرط للعودة إلى الحياة الطبيعية".

وكشف أن إجمالي عدد المستخدمين لمنصة تريمبل السحابية وحدها، قد تخطى عتبة الـ 10 ملايين مستخدم حتى الآن. وأثناء التصدي لجائحة كوفيد-19، أدى توزيع المهام في العمل إلى مضاعفة الحاجة لتشكيل فرق من أجل تبادل المعلومات والتعاون عن بُعد، ما دفع 1.2 مليون مستخدم للانضمام إلى المنصة في شهري مارس وأبريل فقط. واستضافت منصة تريمبل كونيكت حتى الآن أكثر من 80 ألف مشروع تصميم وإنشاء، ما أتاح للأشخاص التعاون والعمل معاً من أي مكان في العالم. علاوة على ذلك، ارتفع عدد الدعوات للتعاون في المشاريع بنسبة 58% في شهر أبريل مقارنةً بشهر مارس، ما يدل على تكيُّف المستخدمين مع آليات العمل الجديدة والموزَّعة عن بُعد، وتمكين الفرق على التكيُّف والمرونة في العمل على الرغم من الانقطاعات في روتينهم اليومي

وتعمل منصة تريمبل كونيكت السحابية التابعة لشركة تريمبل على تسهيل التعاون والربط بين الأشخاص المناسبين والبيانات المناسبة في الوقت المناسب من أي مكان يتواجد المشرفين فيه على المشروع، وتسهم في تمكين اتخاذ قرارات مدروسة وتعزيز كفاءة المشاريع.

3.jpeg
بول ويلت

وقال بول ويلت، المدير الإقليمي في منطقة الشرق الأوسط والهند: "تعمل شركة تريمبل على إحداث نقلة نوعية في سبل العمل السائدة من خلال توفير منتجات وخدمات تربط بين العالمين المادي والرقمي. وأصبحت الحوسبة السحابية في قطاع الإنشاءات خلال الأشهر الثلاثة الماضية هي الحل الشائع، إذ تمثل واحدةً من الحلول التي تقدمها الشركة بهدف الحد من المخاطر التي يتعرض لها الأفراد ومواصلة العمل في أي وقت ومن أي مكان.

كما توفر تريمبل برنامج Sketchup، أحد حلول التصميم ثلاثي الأبعاد الأكثر استخداماً. ويتم استخدامه في أقسام متعددة، مثل الهندسة المعمارية والهندسة والإنشاءات ومنصة 3 دي ويرهاوس المخصصة لمشاركة البرنامج وتحميله. ومنذ تفشي جائحة كوفيد-19، ارتفعت نسبة المستخدمين النشطين لبرنامج Sketchup على أساس شهري بواقع 41%. وشهد البرنامج ارتفاعاً في عدد التنزيلات بنسبة 33% وفي عدد التحميلات أيضاً بنسبة 50% خلال نفس الفترة على منصة 3 دي ويرهاوس. وتشير هذه البيانات بوضوح إلى أن قطاع الإنشاءات أسهم بنشر حلول رقمية أكثر من أي وقت مضى خلال هذه الأزمة، وأن التكنولوجيا ساهمت في استمرار حركة القطاع حتى عندما تأثر العمل في الموقع بشكل كبير.


وتُعدّ هذه الطريقة أسهل من الطريقة التقليدية، لأنها تسمح بالتشغيل عن بُعد وتحرر العمال في الموقع من روتين العمل المتكرر. وسيساهم هذا الجيل القادم من العمال في خفض عدد الأشخاص في الموقع، والحفاظ على المعايير العالمية لقواعد التباعد الاجتماعي. ويمكن للروبوتات أن تصبح جزءاً مهماً من القوى العاملة في المستقبل، إذ ستلعب دوراً رئيسياً في دعم فريق العمل في الموقع في بيئات العمل المعقّدة والخطيرة، الأمر الذي يؤدي إلى تحسين إنتاجية وسلامة العاملين في سير عمل الإنشاءات.

تعليق عبر الفيس بوك