"يوليو" يستحوذ على 3 هاشتاجات.. ما القصة؟

...
...
...
...
...
...
...
...

مسقط - الرؤية

شهد موقع "تويتر" تصدر كلمة يوليو في 3 هاشتاجات (وسوم)؛ حيث جاء الهاشتاج الأول تحت اسم #يوليو_المجيد، بينما الهاشتاج الثاني #مواليد_يوليو، والأخير #شهر_الحلوين.

وتناول الهاشتاج الأول رثاء المغفور له بإذن الله تعالى جلالة السلطان قابوس بن سعيد بن تيمور- طيب الله ثراه- وذكر مناقبه وخصاله الحميدة؛ حيث شهد هذا الشهر ميلاد النهضة المباركة التي قادها السلطان الراحل– رحمه الله- عندما تولى مقاليد الحكم في 23 يوليو 1970، ومثل ذلك يوما فارقا في تاريخ السلطنة. وتعددت الحسابات التي أسردت فضائل السلطان الراحل مدعمة بالفيديوهات والصور، وجاء من بينها صاحب الحساب "مهند" حيث قال:

فيما أسردت الإعلامية بثينة البلوشية نص البيان الأول الذي تلاه السلطان الراحل- رحمه الله- عند توليه مقاليد الحكم:

وكتبت صاحبة حساب "القاسمية":  في #يوليو_المجيد سنعيش غصة الفقد والألم اللي عشناهم في يناير الحزين.

ويشهد بعض شهور السنة في الغالب احتفاءً من بعض رواد مواقع التواصل الاجتماع، في محاولة لإضفاء البهجة الجماعية على يوم مولدهم؛ فهناك من يسميه شهر الحلوين وشهر العظماء وشهر الشيوخ، وشهر الأميرات، وغيره من المسميات.

ومن أشهر مواليد يوليو عدد من السياسيين والممثلين والمغنيين؛ منهم الأميرة البريطانية الراحلة ديانا الملقبة بأميرة القلوب والتي ولدت في أول يوليو عام 1961، والممثل الأمريكي توم كروز والممثلة مارجوت دوبي والأمير جورج والممثل المصري أحمد عز والمطرب الكويتي عبدالله الرويشد، والمغني السعودي راشد الماجد، والفنانة الجزائرية الراحلة وردة.

تعليق عبر الفيس بوك