الزبير للمؤسسات الصغيرة يفوز بجائزة دولية

مسقط - الرؤية

فاز مركز الزبير للمؤسسات الصغيرة بجائزة "البرنامج الأكثر ابتكاراً في تنمية ريادة الاعمال والمؤسسات الصغيرة والمتوسطة" لعام 2019 من قبل مجلة "إنترناشيونال فاينانس" الدولية خلال حفل توزيع جوائز الدورة السابعة للجائزة في دبي قبل جائحة كوفيد-19 بحضور عدد من المسؤولين والمدراء التنفيذيين وممثلي الإدارة في مجالات اقتصادية متنوعة في الشرق الأوسط وآسيا وأوروبا وأفريقيا.

جاء التكريم تقديراً لجهود مركز الزبير للمؤسسات الصغيرة في توفير مجموعة متنوعة من ومميزة من خدمات ومناحي الدعم لأصحاب المؤسسات الصغرى والصغيرة. حيث يقدم المركز مجموعة من الخدمات تشمل الحلول الاستشارية والتوجيه من خلال فريق المستشارين لديه، وفرص تطوير الأعمال وتسهيل العقود من خلال برنامج "تجسير"، وخدمات بناء الكفاءات، والجلسات الحوارية من خلال مبادرة "تجربتي"، وفرص التواصل والتعارف ونقل المعرفة بالإضافة الى برنامج الدعم المباشر الذي يختار سنوياً عشرة من أعضاء المركز للحصول على منح مالية واستشارات مكثفة وخدمات بناء الهوية التجارية والمساعدة في استقرار المنتج أو الخدمة بالإضافة الى فرص للعقود التجارية.

وجاء فوز المركز بعد ترشيحه من قبل لجنة من الخبراء ذات خبرة اقليمية وعالمية. وتعد مجلة "انترناشونال فاينانس"، المنظمة للجائزة، من المجلات المتخصصة لدى أبرز صانعي القرارات في عالم المال، وهي مصممة للاحتفال بالتميز في القطاع الاقتصادي الدولي الذي يساهم في إحداث فرق كبير وإضافة قيمة عالية من خلال الابتكار الرائد والأداء المثالي. ويتضمن هذا التميز المبادرات المرتبطة بالمسؤولية المجتمعية للشركات، والحوكمة في الشركات، وغيرها من المبادرات ذات الأثر الإيجابي على الاقتصاد والمجتمع.

وتعليقا على حصد المركز لهذه الجائزة قال محمد بن مبارك الحسني الرئيس التنفيذي للعمليات في مؤسسة الزبير والمشرف على مركز الزبير للمؤسسات الصغيرة: "منذ تأسيس مركز الزبير للمؤسسات الصغيرة كان الهدف الرئيسي هو المساهمة الاساسية في تحسين سبل معيشة الافراد العمانيين نساء ورجال من خلال تمكينهم اقتصاديًا. نحن نؤمن أن الاستقرار الاقتصادي للأفراد هو جزء أساسي في الاستقرار الاجتماعي الكلي في أي مجتمع، حيث ان المركز من خلال دعمه للمؤسسات الصغرى والصغيرة والمشاريع المنزلية منذ عام 2013 ومساعيه لتنمية ريادة الأعمال بشكل عام في السلطنة ساهم في تمكين الكثيرين اقتصاديًا وبناء قدراتهم وتطوير أعمالهم حتى يكونوا قادرين على تحقيق الاستقرار والاستدامة والنمو لمشاريعهم.

وأضاف الحسني: "استراتيجيتنا دائمًا هي إيجاد فرص متنوعة لتقديم الدعم لأعضاء المركز وتوفير خدمات وبرامج ومبادرات مبتكرة، والمساهمة بشكل قوي في تنمية بيئة ريادة الأعمال في السلطنة. نحن فخورون بالفوز بهذه الجائزة كالبرنامج الأكثر ابتكاراً في تنمية ريادة الاعمال والمؤسسات الصغيرة والمتوسطة لعام 2019 ويعتبر هذا الفوز تحدي لنا لمواصلة تطوير وتحسين وخدماتنا وأدائنا. وفي هذه المناسبة، نتقدم بالشكر والتقدير لكافة شركاء المركز الذين معهم ومن خلالهم تمكنا عبر السنوات الماضية من مضاعفة الأثر المتحقق لخدماتنا وبرامجنا. ونحن نجدد التزامنا بتعزيز هذه الشراكات المهمة لنا ونأمل أن نواصل سوية تطوير برامج ومجالات تعاون تنمو بابتكاريتها وتأثيرها ".

تعليق عبر الفيس بوك