"مرشد" تحتفي بالعودة للعمل

مسقط - الرؤية

صَدَر، إلكترونيًّا، العدد الثامن والأربعون من مجلة "مرشد" للأطفال، تزامنا مع العودة التدريجية للحياة الطبيعية، والمصحوبة بكثير من الحرص واتباع السبل الوقائية التي تحقق الحماية الضرورية للجميع من كورونا.

ويتضمَّن العدد موضوعات متجددة، تواكب تطور الأحداث، لتساعد الأطفال على فهم طبيعة المرحلة القادمة التي يتجهون إليها، وكيفية التعايش مع الوضع الحالي، من خلال بعض الأفكار والنصائح التي يقدمها لهم أصدقاء "مرشد". وتتحدث مغامرات "مرشد" في حلقتها الثامنة والأربعين عن لويس باستور مكتشف اللقاحات المنقذة؛ إذ يستعرض "مرشد" تاريخ وإنجازات هذا العالِم الذي أبهرت اكتشافاته الطبية العلماء الآخرين، راصدًا كل ما يتصل بحياته وابتكاراته وأثرها على البشرية.

واشتملَ العدد على "مغامرات ضبيون والصياد"؛ وسيناريو مازن المستثمر الصغير، الذي اختار أن يكون مدربا عن بعد.

وتتطرق حكاية "جدتي شيخة" الشعبية إلى الغول والشغنة، باعتبارها واحدة من التراث الشفهي الشعبي العماني؛ فضلا عن شمول العدد أبوابا كثيرة ومتنوعة تلبي رغبات الأطفال، مثل صفحة "مبدعون"، وهي حوار مع أطفال ذوي مواهب مميزة؛ ومغامرات معاذ والمنطاد، وقصة زيارته وادي السحتن؛ وسلسلة ابتكارات فهيم، الذي حاول -عبر خياله- أن يصنع مشربة للطيور، وكذلك صفحة مالتي ميديا، التي تزود الطفل بمعلومات عن تطبيقات وألعاب جديدة يمكن أن يستفيد منها، إلى جانب العديد من الأبواب والموضوعات الشيقة للأطفال. ويمكن الاطلاع على العدد إلكترونيا عبر زيارة https://murshidkids.com/.

تعليق عبر الفيس بوك