فيلم مصري يشارك لأول مرة في مهرجان "كان"

باريس- العُمانية

قررت إدارة مهرجان كان السينمائي إدراج الفيلم المصري "ستاشر" للمخرج سامح علاء ضمن المسابقة الرسمية للمهرجان، وبذلك يكون هذا العمل أول فيلم مصري يشارك في المسابقات الرسمية للمهرجان منذ انطلاقته.

واختير هذا الفيلم الذي أنتجته شركة "فيج ليف" للمنتج محمد تيمور، لعرضه في القاعة الرئيسية للمهرجان. وسيقام سوق الأفلام الخاص بالمهرجان خلال الفترة من 22-26 يوليو المقبل، على شبكة الإنترنت لدعم المهنيين العاملين في السينما.

وأعلن مهرجان "كان" السينمائي الإبقاء على السعفة الذهبية 2020 وتنظيم المنافسة بين الأفلام القصيرة التي يبلغ عددها 11 فيلماً في الخريف المقبل. وكان المهرجان الأكبر من نوعه في العالم قد أعلن في السابق إلغاء المسابقة بالنسبة للأفلام الطويلة. كما سبق للمنظمين أن شرحوا أسباب إلغاء احتفاليات السعفة الذهبية والمرتبطة بالإجراءات الاحترازية المتبعة لمواجهة انتشار فيروس كورونا المستجد. وجاء في البيان الجديد للمهرجان: "ستجري منافسة الأفلام القصيرة التي ستمنح في ختامها السعفة الذهبية من طرف لجنة التحكيم في الخريف المقبل". وأضاف البيان أن "تاريخ الحدث وتشكيلة لجنة التحكيم سيتم الكشف عنهما قريبا جدا".

وبعث ما لا يقل عن 3810 سينمائيين من 137 دولة أفلامهم القصيرة إلى المهرجان هذه السنة، لكن 11 فيلمًا فقط تم انتقاؤها للتنافس على السعفة الذهبية.

 

تعليق عبر الفيس بوك