صندوق دعم الأنشطة الرياضية يناقش توصيات الاستثمار في ظل "كورونا"

مسقط - الرؤية

عَقَد مجلسُ إدارة صندوق دعم الأنشطة الرياضية اجتماعَه الثاني للعام 2020م، صباح أمس، برئاسة مَعَالي الشيخ سعد بن محمد بن سعيد المرضوف السعدي وزير الشؤون الرياضية رئيس مجلس إدارة الصندوق، وبحضور أصحاب السعادة أعضاء مجلس الادارة.

وبدأ الاجتماع بعد استعراض الموضوعات المدرجة في جدول الأعمال بمناقشة توصيات لجنة استثمار أموال الصندوق الواردة في محضر الاجتماع الثاني للجنة للعام 2020؛ حيث ناقش مجلس إدارة الصندوق تقرير التحليل المالي المعد في ضوء التطورات المستجدة على وضع المحافظ المالية للصندوق، والتي تديرها بعض الشركات المتعاقد معها، وتأثيرات الوضع الاقتصادي السائد عالميا ومحليا، وأكد المجلس أهمية متابعة تلك الشركات، وطلب تقارير ربع سنوية منها، والتأكيد عليها لتحرِّي اختيار شركات جيدة من خلال متابعة المؤشرات المالية للتداول في سوق مسقط للأوراق المالية.

وفيما يتَّصل بالعائدات المالية من استثمارات الصندوق في المجال العقاري، فقد تدارس مجلس الإدارة توصية لجنة الاستثمار في شأن التقرير المرفوع من أمانة السر، وأشاد بجهود اللجنة فيما اقترحته من إجراءات حيال طلبات المستأجرين نتيجة تضرُّرهم جراء جائحة كورونا (كوفيد 19)، وتأثيرها على المستأجرين؛ مراعاة للوضع الإنساني والاقتصادي لهم.

واطَّلع مجلس الإدارة على التقرير المالي لإيرادات ومصروفات الصندوق عن الفترة من شهر يناير وحتى نهاية شهر مايو 2020؛ التزامًا بالميزانية المعتمدة من المجلس لعام 2020. ويبرز التقرير مُلخَّصا بالمبالغ المصروفة على تكريم المنتخبات الوطنية نظير إنجازاتها المحققة إقليميا ودوليا خلال العام 2019، وباقي المصروفات الأخرى المعتادة بجانب الإيرادات المالية المحققة خلال الفترة ذاتها من مختلف مصادرها الاستثمارية.

واختتم مجلس إدارة الصندوق أعمال اجتماعه الثاني للعام 2020، بالمصادقة على تقرير متابعة تنفيذ قرارات المجلس في اجتماعه الأول للعام 2020، إضافة لإطلاعه على عدد من التقارير الدورية المرفوعة إليه من أمانه السر في مواضيع مختلفة وذات علاقة بطبيعة عمل الصندوق المالية والادارية.

تعليق عبر الفيس بوك