707 أطنان حجم الإنزال السمكي بسوق الجملة في 3 أشهر.. والمبيعات تتجاوز 500 ألف ريال

مسقط - الرؤية

بلغ مجموع كميات الإنزال السمكي 707 أطنان، وتمَّ بيع 548 طنا منها، بقيمة إجمالية وصلت إلى 509410 ريالات، حسبما أظهرت الإحصائيات الصادرة عن المديرية العامة للتسويق والاستثمار السمكي بوزارة الزراعة والثروة السمكية والمتعلقة بحركة تداولات الأسماك في سوق الجملة المركزي للأسماك بالفليج بولاية بركاء في محافظة جنوب الباطنة، خلال أشهر مارس وأبريل ومايو الماضية.

وسجَّل الإنزالُ السمكيُّ في شهر مارس الماضي 502 طن، تمَّ بيع 427 طنا منها بقيمة مبيعات تقدر بـ402822 ريالا، وسجل شهر أبريل الماضي 151 طنا إنزالا سمكيا، بِيع منه 87 طنا بقيمة مبيعات وصلت إلى 75588 ريالا، فيما شهد مايو الماضي إنزالا سمكيا بكميات تقدر بـ54 طنا بِيع منه 34 طنا، بإجمالي مبيعات قدرت بـ31000 ريال.

وتأثرت كميات الإنزال السمكي والمبيعات وقيمة المبيعات في السوق مع انتشار جائحة كورونا، وتوقف العمل في بعض الأنشطة الاقتصادية المرتبطة بالقطاع السمكي، وانعكس ذلك بشكل مباشر على انخفاض كميات الإنزال السمكي والمبيعات وقيمتها عن المعهود خلال نفس الفترة في السنوات الماضية، ورغم ذلك استمر سوق الجملة المركزي في عمله برفد الأسواق السمكية ومنافذ بيع الأسماك بالمنتجات السمكية خلال الفترة الماضية وبصورة خاصة خلال شهر رمضان الماضي.

وتنوعت الأسماك المعروضة في السوق في الفترة الماضية على أصناف عديدة؛ أهمها: الكنعد، والهامور، والجيذر، والكوفر، والشعري، والأشخلي، والصال، والصال الكبير، والصافي، والسهوة، والضلعة، والطباق، والعقام، والعندق. ويقوم المختصون في سوق الجملة المركزي للأسماك بإعداد إحصائيات تفصيلية لحركة السوق ومقارنات لتلك الإحصائيات من يومية وشهرية وسنوية.

تعليق عبر الفيس بوك