"حماية المستهلك" تحذر من التلاعب بالأسعار خلال الحالة المدارية في ظفار

صلالة - الرؤية

أكَّدتْ إدارة حماية المستهلك في محافظة ظفار استعدادَها وجاهزيَّتها للتعامل مع تأثيرات الحالة المدارية التي تشهدها المحافظة؛ وذلك من خلال وضع خطة عمل شاملة تتضمن العديد من الإجراءات.

وتتضمَّن الإجراءات: تشكيل فرق عمل مناوبة تغطي أسواق المحافظة على فترتين صباحية ومسائية؛ وفريق لتلقي بلاغات المستهلكين والتواصل مع أصحاب المؤسسات التجارية المختلفة لضمان توافر السلع الأساسية؛ وعدم الاستغلال السلبي من قبل بعض المزودين.

وأكَّد علي بن سالم البصراوي مدير إدارة حماية المستهلك بمحافظة ظفار، جاهزية كوادر الهيئة للتعامل مع تأثيرات الحالة المدارية؛ حيث تمَّ تشكيل الفرق الميدانية، وتوزيع المفتشين وإخصائيي الضبط في مختلف ولايات المحافظة لضمان توافر السلع، والالتزام بالأسعار، وعدم التلاعب بها، مع التأكيد على جميع المزودين بعدم استغلال هذه الحالة لرفع الأسعار أو ممارسة أي أعمال مخالفة لقانون حماية المستهلك ولائحته التنفيذية.

وتؤكِّد الهيئة العامة لحماية المستهلك ضرورة التواصل مع إدارتها في حالة ملاحظة أي تجاوزات تضرُّ بحقوقهم، والإبلاغ عن أية مُمارسات سلبية قد يلاحظونها، مهيبة بالجميع التعاون وتغليب المصلحة العامة، والالتزام بالأنظمة والقوانين.

تعليق عبر الفيس بوك