"الفنون التشكيلية" تعزز مهارات الخط العربي عبر ورش إلكترونية

 

مسقط - الرؤية

تواصل الجمعية العمانية للفنون التشكيلية بوزارة شؤون الفنون فعاليتها وأنشطتها من ورش وتدريبات في مجال الخط العربي، وذلك عن طريق حسابات الجمعية على وسائل التواصل الاجتماعي عبر توتير وانستجرام وفيسبوك "osfagovoman".

وتمّ خلال هذه الورش طرح دروس في مجال الخط العربي من حلقات بث مباشرة تقدمها مجموعة من الخطاطين العمانيين؛ وهم: الخطاط هاشم الهاشمي والخطاط محمد الريامي، وفق جدول أسبوعي في موضوعات مختلفة من أهمها جماليات الخط العربي وجماليات خط الرقعة، إضافة إلى ذلك يقوم مدرب الخط العربي بالجمعية الخطاط سلطان الراشدي بتدريب أعضاء الجمعية عن بعد مستخدما مجموعات تطبيق الواتساب.

وقال سلطان الراشدي مدرب الخط العربي بالجمعية: "في ضوء الظروف الاستثنائية الراهنة (جائحة كورونا) التي اضطرتنا إلى الانقطاع عن التعليم المباشر الأسبوعي بحرم الجمعية العمانية للفنون التشكيلية، نحونا المنحى الإلكتروني لمواصلة تعليم أعضاء الجمعية الذين كانوا على التزام بحضور الدروس الأسبوعية؛ إذ قمنا بعمل مجموعات واتساب نعطيهم فيها ذات العطاء من الدروس والتمارين وربما أكثر لكي نثبت ونحافظ على المستوى والإمكانيات التي بلغوها من خلال تلقيهم المباشر لهذه الدروس والتمارين". وأضاف أنّ الجمعية تواصل منح المشاركين المزيد من المعلومات والمعارف في هذا المجال، مشيرا إلى أنّه من خلال هذه التجربة الإلكترونية استنتجنا أن التعليم عن بعد يثمر ثمرة ليست بأقل من ثمرة اللقاء المباشر، بل إنّ التفاعل غير المباشر يتوازى مع التفاعل المباشر في هذا الشأن، وثبت لنا ذلك من خلال ما لمسناه من تحسن في مستوى الخط للأعضاء.

يشار إلى أنّ الجمعية تواصل مختلف فعاليات الفنية عن بعد منذ بداية جائحة كورونا وعلى رأسها المعرض الفني الخيري المخصص لدعم صندوق وزارة الصحة المخصص لجائحة كورونا.

تعليق عبر الفيس بوك