خالد المسن يتقاعد بعد مسيرة حافلة في العمل الاجتماعي

مسقط - الرؤية

بعض الوظائف تضيف لمن يعمل بها، لكن البعض يضفي من شخصه وروحه للوظيفة ليرتفع بها من روتين عادي بمحددات موضوعه سلفا، إلى رحاب به إحساس بما يمكن أن تعني عمليا هذه الوظيفة، والشيخ خالد بن عبدالله المسن هو أحد هؤلاء الذين أضافوا للوظيفة كثيرا بل إنه أتعب من عمل بمنصب موازي له فقد رفع كثيرا مستوى التوقعات من وظيفة المسؤول عن البعد المجتمعي سواء للقطاع الخاص أو العام أو أية مؤسسة.

وبعد مسيرة حافلة بالعمل الاجتماعي جاء إعلان تقاعد الشيخ خالد بن عبدالله المسن عن منصب الرئيس التنفيذي للمؤسسة التنموية للشركة العُمانية للغاز الطبيعي المسال، وفي كلمات تفي جزء من حقه قالت الشركة عبر حسابها على تويتر: " اليوم يترجل فارس كانت له جولات في ميادين العمل الاجتماعي. في مسيرة قاد فيها المؤسسة التنموية @Omanlng لتتربع على منصات التفوق إقليميا وعالميا، لتظل رؤيتها تقتصر على ٣ كلمات تحمل في طياتها الكثير #نلامس_حياة_الناس "بشغف" تلك كانت إضافته؛ خالد المسن ستظل مآثرك تلامس حياتنا على الدوام".

وحظي الشيخ خالد المسن باحتفاء كبير من عدد من المواطنين الذين سارعوا بمجرد نشر خبر التقاعد للإشادة بقيادته للعمل الاجتماعي في أطر تخرج عن مجرد القيام بمقتضيات العمل، وقالت سليمة بنت سالم العامرية: الشيخ خالد المسن له في ذاكرتي موقف إنساني عظيم، أبدا ما أنساه، استجاب لطلب أم كان طلبها شبه مستحيل، الفارس المقدم لا يترجل أبدا، إنما هي استراحة لمعاودة العطاء، الله يوفقه ويكتبه أضعاف مضاعفة من الأجر والإحسان دنيا ودين .. بيخسر ميدان الاستثمار الاجتماعي قامة كبيرة جدا ما أمزح.

وقال هلال السيناني: الشيخ خالد المسن شكرا لك على كل ما قدمته للعمل التطوعي والاجتماعي في الفترة الماضية بصمتك وفريقك واضحة للجميع نسأل الله للمؤسسة مواصلة الطريق والشيخ خالد كل التوفيق والنجاح

أما سلطان المخيني فقال "جزاه الله الخير وموفق الشيخ خالد المسن في حياته القادمة كانت له زيارة معنا في المحطة التحويلية بصور بمعية والي صور المحترم وقالي كلمة (أنا أتشرف وافتخر فيك) لك مني كل الحب والود والتقدير"

هذا ما يتركه المواطن المسؤول من بصمة في عمله تجعل منه نموذجا يحتذى لأداء مخلص للمجتمع ككل.

يذكر أنه بعد إعلان إنشاء المؤسسة التنموية للشركة العمانية للغاز الطبيعي المسال، تم تعيين خالد المسن الرئيس التنفيذي للمؤسسة التنموية للشركة العمانية للغاز الطبيعي المسال تقديرًا لخبرته الواسعة ومساهمته الفعالة في مختلف جوانب العمل. يمتلك خالد خبرة طويلة دامت 30 عامًا في مختلف قطاعات النفط والغاز على الصعيد المحلي والدولي. فقد بدأ مسيرته المهنية في شركة تنمية نفط عمان في عام 1987 حيث شغل عدد من المناصب في الموارد البشرية والمالية لمدة 18 سنة، تبعتها 3 سنوات في شركة شل الدولية للاستكشاف والانتاج كمدير دعم الأعمال الدولية. انضم بعد ذلك إلى شركة قلهات للغاز الطبيعي المسال في 2005 حيث عمل لبضعة أشهر كأمين استراتيجي للخزينة ثم كمراقب مالي، تبع ذلك انتقاله في 2005 لمنصب نائب الرئيس التنفيذي لشؤون الشركة مسؤولاً عن الموارد البشرية والادارة العامة وشؤون الشركة والصحة والسلامة والأمن والبيئة ، وفي نوفمبر 2012 تم تعيينه مديرًا عامًا للشؤون المالية ومنسق مجلس الإدارة.

تعليق عبر الفيس بوك