ضمن خطط الشركة لدعم ومساندة المجتمع في الظروف الاستثنائية

"Ooredoo" تتبرع لمستشفى جامعة السلطان قابوس بأنظمة متطورة لفحص "كورونا"

 

مسقط- الرؤية

أعلنت Ooredoo عن توفير فحوصات متخصصة لاكتشاف فيروس كورونا (كوفيد-19) لمستشفى جامعة السلطان قابوس. وستتيح هذه الفحوصات التي تجرى عبر جهازGeneExpert   للمستشفى تحليل العينات والكشف عن النتائج في أقل من ساعة، والتي تستغرق في العادة ست ساعات من العمل المتواصل وفريق كامل من فنيي المختبر.

وقال فراس بن عبد الله الشيخ مدير عام الاتصالات التسويقية والعلامة التجارية في Ooredoo: "تعد Ooredoo  وفريق عملها جزءاً لا يتجزأ من نسيج المجتمع العُماني، ولذا فإنه من واجبنا دعم ومساعدة أفراد المجتمع في ظل هذه الظروف الاستثنائية.

وتلعب المعُدات الطبية المناسبة دورا غاية الأهمية لتوفير العلاج السريع وضمان سلامة مقدمي الرعاية الصحية والمرضى. ولهذا، يسعدنا أن نكون قادرين على توفير هذه الأجهزة والمستلزمات الطبية الضرورية. وإننا على ثقة أنه من خلال تضافر جهودنا جميعاً ستتمكن عُمان من تخطي هذه الأوقات الصعبة".

ومن جانبه، قال الدكتور زكريا بن خليفة المحرمي رئيس قسم الأحياء الدقيقة والمناعة بمستشفى جامعة السلطان قابوس: "نشكر Ooredoo على جهودهم المبذولة لتوفير هذه الفحوصات، والتي ستُعزز الآلية التي نعمل بها لاكتشاف فيروس كورونا (كوفيد – 19) والتعامل معه بسرعة". وأضاف المحرمي :"لقد تمكن مستشفى جامعة السلطان قابوس سابقاً من الحصول على هذا الجهاز للكشف عن مرض السل وبعض الجراثيم الأخرى، ونظراً لازدياد الطلب على هذا الجهاز في الآونة الأخيرة، فإنِّه من الجيد جدا أن نحصل عليه حصرياً بدعم منOoredoo، الأمر الذي سيتيح لنا مساعدة المرضى أسرع من أي وقت مضى".

وستمكّن الأجهزة المتطورة المستشفى من فحص العينات لعدد أكبر من المرضى، مما يتيح لهم استلام نتائح الفحص بسرعة فائقة، والشروع في تطبيق العلاج اللازم. سابقاً، تتطلب عملية الحصول على النتائج ثلاث خطوات معقدة تستمر لست ساعات للعينة الواحدة، وحين يزداد عدد العينات تطول العملية بحيث تأخذ أكثر من ٢٤ ساعة لتحليل نتائج العينة الواحدة.

تعليق عبر الفيس بوك