الخيارات تشمل تأجيل سداد الأقساط لمدة 3 أشهر

البنك الوطني العُماني يقدم لعملائه الأفراد خيارات ميسرة لتخفيف الأعباء المالية

 

مسقط - الرؤية

أعلنَ البنكُ الوطنيُّ العُمانيُّ -ونافذته للصيرفة الإسلامية "مزن"- عن تقديم عِدَّة خيارات صُمِّمت للتخفيف من أعبائهم المالية لتأجيل سداد أقساط قروض الأفراد/التمويل السكني، فضلاً عن تسهيلات مالية مختلفة؛ وذلك في إطار جهود البنك الرامية لمساندة عملائه المتضررين من انتشار جائحة فيروس كورونا "كوفيد 19".

ويقدِّم البنك حلولًا مالية لعملائه المتأثرين بشكل مباشر أو غير مباشر بسبب هذه الجائحة، والتي تشمل تأجيل سداد قروضهم لمدة 3 أشهر، وبالنسبة للعملاء الذين تقدموا بطلباتٍ لتأجيل السداد بحلول عيد الفطر المبارك، فقد قام البنك بمنحهم تأجيل سداد مبكر للتخفيف من أعبائهم المالية خلال شهر أبريل 2020، ويمكن للعملاء ابتداءً من الأسبوع المقبل طلب تأجيل أقساط قروضهم/تمويلاتهم بضغطة زر عبر استخدام تطبيق البنك الوطني العُماني ومزن للخدمة المصرفية عبر الهاتف النقال.

ومن المقرر أن يتم تأجيل سداد الأقساط لمدة ثلاثة أشهر ابتداءً من شهر مايو وحتى شهر يوليو 2020 من دون رسوم إضافية، أما بالنسبة للعملاء العمانيين العاملين في القطاع الخاص والذين تم خفض رواتبهم فقد قدم البنك حزمة تسهيلات لتأجيل سداد الأقساط لمدة ثلاثة أشهر ابتداءً من شهر مايو وحتى شهر يوليو 2020 دون رسوم أو فوائد / أرباح إضافية.

وتكون الموافقات خاضعة للشروط والأحكام المعمول بها، مع توافر عدد من المعايير والشروط لدى المتقدم للحصول على التأجيل والتي تشمل تأخر راتبه، أو تخفيض راتبه أو زيادة في نفقاته، أو توقف مصدر الدخل الأساسي أو مصدر الدخل الفرعي، أو الإجبار على الحصول على إجازة بدون راتب.

والبنك الوطني العُماني ونافذته للصيرفة الإسلامية "مزن" قاما في بداية العام الجاري بإتاحة إمكانية تأجيل سداد الأقساط لمدة 12 شهرا للمواطنين العُمانيين الذين سرحوا من وظائفهم بدون احتساب أية فوائد/أرباح أو رسوم بنكية.

ويلتزم البنك الوطني العُماني بإيجاد أفضل السُبل الممكنة لدعم الجهود التي تبذلها السلطنة لمواجهة هذه الجائحة؛ حيث قام بتخصيص مبلغ مليون ريال عُماني لدعم الجهود الوطنية لتجاوز الأزمة الحالية، مع دعم الصندوق الوقفي التابع لوزارة الصحة، وتوفير أهم احتياجات المستشفيات ومرافق الرعاية الصحية، ويضع البنك الوطني العماني صحة وسلامة المجتمع في مقدمة أولوياته، ويؤكد جاهزيته التامة لتلبية متطلبات الأفراد المصرفية.

تعليق عبر الفيس بوك