"واتساب" يضيف ميزة "شراء الطعام"

 

ترجمة- رنا عبدالحكيم

أطلق تطبيق واتسآب خدمة جديدة تسمح للمستخدمين بطلب شراء الطعام، وتأتي خدمة JioMart بموجب شراكة بين فيسبوك وعملاق الاتصالات الهندي Reliance Jio Platforms، وهي متاحة حاليًا فقط لمجموعة محدودة من الأشخاص في الهند.

وسيتمكن مستخدمو واتسآب في مناطق معينة من مومباي من استخدام "خدمة حجز الطلبات" الجديدة عن طريق إضافة رقم هاتف JioMart إلى جهات اتصال واتسآب الخاصة بهم وإرسال طلباتهم من خلال رابط تسوق مباشر للمتاجر المحلية القريبة.

ويأتي التعاون بين فيسبوك وJio Platforms بعد أن استثمرت شركة التكنولوجيا الأمريكية العملاقة 5.7 مليار دولار لتصبح أكبر مساهم أقلية في شركة الاتصالات. كما يأتي وسط زيادة في توصيل المواد الغذائية عبر الإنترنت بسبب إغلاق على مستوى الدولة يهدف إلى منع انتشار فيروس كوفيد-19التاجي.

وعند الإعلان عن الاستثمار في وقت سابق من هذا الشهر، قال فيسبوك إنه يأمل في "تسريع التحول الرقمي في الهند" مع ربط الأشخاص من خلال تطبيقاته وخدماته المختلفة عبر الإنترنت.

وكتب فيسبوك في منشور على المدونة "هدفنا هو إتاحة فرص جديدة للشركات من جميع الأحجام، ولكن بشكل خاص بالنسبة لأكثر من 60 مليون شركة صغيرة عبر الهند". وقال "سيكون أحد مجالات تركيز تعاوننا مع Jio هو إنشاء طرق جديدة للأفراد والشركات للعمل بشكل أكثر فعالية في الاقتصاد الرقمي المتنامي. على سبيل المثال، من خلال الجمع بين JioMart ، مبادرة Jio التجارية الصغيرة ، مع قوة واتسآب، يمكننا تمكين الناس للتواصل مع الشركات والتسوق وشراء المنتجات في نهاية المطاف في تجربة سلسة للجوّال".

تعليق عبر الفيس بوك