بلديات الظاهرة تكمل استعدادها لاستقبال شهر رمضان الكريم

تكثيف زيارات التفتيش الصحي للمنشآت الغذائية

...
...
...

الرؤية - ناصر العبري

تستكمل المديرية العامة للبلديات الإقليمية وموارد المياه لمحافظة الظاهرة ممثلة بدائرة سلامة وجودة الغذاء وبلديات عبري و ينقل وضنك استعدادها لاستقبال شهر رمضان المبارك لهذا العام. ويأتي رمضان هذا العام في ظل انتشار جائحة كورونا كوفيد 19 في الوقت الذي ترتفع فيه احتياجات المستهلكين من التسوق. وأشارت بلديات المحافظة إلى أن فرق العمل المختصة قد كثفت من الجهود الرقابية على المنشأت الغذائية والمهنية عبر زيارات التفتيش الصحي على مختلف المنشآت والتي ينفذها فريق عمل مشترك من المفتشين والفنيين الصحيين للعمل على تقييم الحالة الصحية للمنشأة والتأكد من مدى صلاحية الأغذية للاستهلاك الآدمي وفقا للقرارات والأنظمة المعمول بها في هذا الشأن. وتتصل الإجراءات الرقابية بمستوى إلتزام أصحاب المنشآت الغذائية والمهنية والعاملين فيها باللوائح والنظم الصحية المعتمدة ومعرفة مدى صلاحية التصاريح الصادرة لها ومدى التقيد بكافة شروط السلامة المهنية والقيام بالتدقيق في مواصفات الاغذية والمياه والتأكد من عدم الغش التجاري بهدف الحفاظ على سلامة الغذاء والتقيد بالنظافة العامة والنظافة الشخصية للعاملين وضمان طرق التخزين الصحيحة للأغذية وذلك باستخدام أجهزة حديثة تستطيع كشف صلاحية المنتجات الغذائية بينها صلاحية الزيت المستخدم في إعداد الوجبات وجهاز قياس درجة الحرارة حفظ المواد الغذائية.

وتأتي هذه الزيارات التفتيشية ضمن جهود المديرية العامة للبلديات الاقليمية وموارد المياه لمحافظة الظاهرة بهدف التأكد من مدى الالتزام بالاشتراطات الصحية والفنية ومدي التقيد بالقوانين ولضمان طرق التخزين الصحيحة للأغذية استعدادا لاستقبال الشهر الفضيل ومواكبة للحركة الاستهلاكية النشطة للسلع الغذائية طيلة هذا الشهر.

في إطار آخر، أكدت المديرية العامة للبلديات الإقليمية وموارد المياه لمحافظة الظاهرة جاهزية المسالخ البلدية بالولايات( مسلخ بلدية عبري-مسلخ بلدية ينقل - مسلخ بلدية ضنك) لاستقبال الذبائح من خلال قيام المختصين بالإشراف على تهيئة المسالخ خلال شهر رمضان المبارك لتعمل بكفاءة وبشكل متواصل حيث تم توجيه المختصين للتواجد في هذه المسالخ والاشراف على عمليات الاستقبال و الذبح والاستلام والتعامل مع كافة الجوانب الصحية المتصلة بالخدمة بينها الالتزام بالتباعد المجتمعي وتحقيق معايير النظافة العامة.

 

تعليق عبر الفيس بوك