"مجلة مرشد" تنظم أول ورشة افتراضية لتعزيز وعي الأطفال

 

مسقط - الرؤية

تنظم مجلة مرشد للأطفال ورشة تدريبية افتراضية تحت عنوان "توظيف مجلات الأطفال في بناء الأنشطة الموجهة للطفل"، وذلك لأوَّل مرة على مستوى الصحافة المحلية.

ويأتي تنظيم هذه الورشة عبر منصة زووم الافتراضية بهدف تمكين كافة الأطراف المشاركة من الاستفادة منها وهم في منازلهم. وحرصت مجلة مرشد على أن تُسجل حضوراً علمياً خلال تلك الأزمة التي تعصف بكافة أقطار العالم في ظل الجائحة الوبائية "كوفيد-19"، وذلك تشجيعاً لأولياء الأمور على استغلال مجلة مرشد وتطبيق أنشطتها مع أطفالهم من مُنطلق استثمار أوقاتهم بما هو مفيد ونافع خلال هذه الفترة.

وسجل في الورشة ما يقارب 180 شخصًا من داخل وخارج السلطنة. وارتأت مجلة مرشد أن تتبنى هذه المبادرة لإثراء الساحة الثقافية في مجال أدب الطفل وتشبع رغبات الأطفال بأنشطة مختلفة ومتنوعة وقصص تثري خيالهم. وتقدم الورشة كل من الدكتورة وفاء الشامسية الأكاديمية والأديبة في مجال أدب الأطفال وفاطمة الزعابية مدرب معتمد وممارس في التشخيص السببي والعلاج بحقول التفكير.

وقال حمود بن علي الطوقي الرئيس التنفيذي لمجلة مرشد: "من خلال مجلة مرشد حاولنا جاهدين أن تكون المجلة حاضرة مع الأطفال في كل وقت، ومهما كانت الظروف والأزمات فالرسالة التي تسعى إليها المجلة هي أن تكون حاضرة في منزل كل طفل، وهذا الوقت مناسب جداً لأن يستثمر الأطفال أوقاتهم ويتعرفوا على محتويات المجلة، وهذا ما دفعنا لتنظيم هذه الجلسة التدريبية حتى يكون لولي الأمر أيضاً المشاركة في المعرفة الواسعة التي تساعده في تنمية ثقافة أطفاله من خلال مجلة مرشد".

يشار إلى أنَّ مجلة مرشد قامت بتقديم العديد من الورش التدريبية المتنوعة بمختلف مدارس السلطنة مُنذ أن تم تدشينها وعلى مدار السنوات الماضية والتي استفاد منها أكثر من 5 آلاف طالب وطالبة، والمجلة مُستمرة في بذل هذا العطاء من أجل الوصول إلى الهدف المنشود الذي أنشئت من أجله.

تعليق عبر الفيس بوك