ازدهار سوق التطبيقات الذكية في الصين

ترجمة- رنا عبدالحكيم

قالت شركة التطبيقات الذكية App Annie في تقرير جديد إن سوق تطبيقات الهاتف المحمول في الصين يشهد ازدهارا، بفضل فرص النمو الجديدة وسط انتشار فيروس كورونا المستجد، على ما نشرت صحيفة تشاينا ديلي الصينية.

وبحسب الإحصاءات، ظهرت 11 شركة صينية في قائمة أفضل 52 ناشرًا سنويًا. ومن بين الشركات الصينية، هناك 9 ناشرين لتطبيقات الألعاب.

واحتفظت Tencent Holdings Ltd، أكبر مشغل للألعاب ووسائل التواصل الاجتماعي في الصين بمركزها الأول في قائمة App Annie لأفضل 52 ناشرا. واحتلت مجموعة الألعاب الصينية الرائدة NetEase المرتبة الثانية في الترتيب، تلتها شركة الألعاب Activision Blizzard ومقرها الولايات المتحدة.

وقال تشن دوان المدير التنفيذي لمركز تشونغ جينغ للاقتصاد الرقمي، إن سوق تطبيقات الهاتف المحمول المزدهرة في الصين مدفوعة بقاعدة المستخدمين الضخمة في البلاد. وأضاف "المستقبل يبدو مشرقا لتطبيقات الألعاب. فمع استمرار القيود على التجمعات وسط تفشي الفيروس، فإن أولئك الذين يجدون أنفسهم عالقين في المنزل سيقضون المزيد من الوقت في الألعاب عبر الإنترنت".

وقال تقرير الشركة إنه بسبب انتشار الفيروس التاجي الجديد، ارتفع متوسط ​​استخدام الهاتف المحمول بنسبة 30% إلى خمس ساعات في اليوم، مقارنة بفبراير من العام الماضي.

وكانت تطبيقات الأعمال والتعليم من بين التطبيقات الأكثر استخدامًا؛ حيث أُجبر الكثيرون العمل والدراسة من المنزل.

تعليق عبر الفيس بوك