إجراء جديد من "تيك توك" ضد المراهقين

ترجمة- رنا عبدالحكيم

لن يتمكن مستخدمو تطبيق تيك توك تحت سن 16 عامًا قريبًا من إرسال أو استقبال رسائل مباشرة من خلال تطبيق مشاركة الفيديو الذي يتمتع بشعبية كبيرة، حسبما نشرت صحيفة ذي إندبندنت البريطانية.

واعتبارًا من 30 أبريل، ستمنع إجراءات الأمان الجديدة التي أطلقها التطبيق الصيني، الأطفال دون 16 سنة من استخدام ميزة المراسلة المباشرة للاتصال بمستخدمين آخرين.

وأوضح مدير السلامة في تيك توك أن الحظر يهدف إلى "المضي قدمًا خطوة أخرى" من خلال القيود الحالية، والتي تمنع بالفعل المستخدمين من تلقي رسائل غير مرغوب فيها من أشخاص ليسوا أصدقاء لهم في التطبيق. وقال "كجزء من التزامنا بتحسين السلامة في تطبيق تيك توك، فإننا نقدم قيودًا جديدة على من يمكنه استخدام ميزة المراسلة المباشرة لدينا". وأضاف "تعد المراسلة المباشرة أداة رائعة تمكن الاشخاص من تكوين صداقات وعلاقات جديدة بغض النظر عن مكان تواجدهم في العالم. ولكن على الرغم من ذلك، فإننا نتفهم إمكانية إساءة الاستخدام ".

ومنذ إطلاقه في عام 2016، تم تنزيل "تيك توك" أكثر من 1.5 مليار مرة، وفقًا للأرقام الصادرة عن شركة تحليلات التطبيقات Sensor Tower.

وفي العام الماضي، كان تيك توك واحدا من أكثر التطبيقات التي تم تنزيلها في العالم، وقد أثبت شعبيته بشكل خاص مع الفئات العمرية الأصغر سنًا.

وجلبت شعبيته الضخمة معه تدقيقًا متزايدًا حول كيفية حماية الشباب من انتهاكات الخصوصية والإساءة عبر الإنترنت.

تعليق عبر الفيس بوك