"مرشد" ترصد وعي أطفال السلطنة بجائحة "كورونا"

 

مسقط- الرؤية

صدر العدد السادس والأربعون من مجلة مرشد للأطفال، متضمناً العديد من المحاور التي كان أبرزها عن جائحة كورونا تحت عنوان "خليك في البيت".

وهذا العدد الخاص تم نشره إلكترونيا، تنفيذا لقرارات اللجنة العليا بمنع طباعة وتداول الصحف حتى إشعار آخر. وجاءت الحلقة السادسة والأربعون من مغامرات مرشد عن شخصية العالِم العربي الشريف الإدريسي؛ حيث يتعرف مرشد على الكثير من أبرز إنجازات الإدريسي عن طريق صديقه الفضائي "زيكو" الذي يسافر به إلى المغرب العربي حيث مكان ولادة الإدريسي. وتضمن العدد أيضاً شخصية صالح وهي شخصية جديدة لتوعية الأطفال عن الأمانة والصدق والنزاهة بقالب من المتعة والفكاهة. وتناول العدد سيناريو مريم الحبوبة وهي شخصية الفتاة اللطيفة التي تقدم للأطفال أفكارا متنوعة لقضاء أوقاتهم في فترة تعليق الدراسة.

وجاءت حكاية "جدتي شيخة" عن الوباء الذي انتشر في ولاية المضيبي في سنة 1899 وكيف كان تأثير هذا الوباء على الناس. وشمل العدد أبوابا كثيرة ومتنوعة تلبي رغبات الأطفال مثل صفحة مبدعين؛ وهي حوار مع أطفال ذوي مواهب مميزة ومغامرات معاذ والمنطاد وزيارته لولاية بهلاء، وسلسة أمين وحكاية الذهب الأسود الذي يواصل رحلته في كل عدد بمعلومات متنوعة عن طريقة تكوين النفط ومراحل استخراجه وسلسلة ابتكارات فهيم الذي حاول عبر خياله الجميل أن يبتكر علاجاً لوباء كورونا.

تعليق عبر الفيس بوك