"فوربس" تنشر أسماء 8 من أثرياء آسيا تبرعوا لصالح مكافحة "كورونا"

ترجمة- رنا عبدالحكيم

انضم قادة الأعمال والشركات في آسيا إلى الجهود المبذولة لمكافحة وباء كوفيد-19، ومن هؤلاء بعض من أغنى الشخصيات وأكثرها نفوذاً في آسيا، وأصحاب المليارات والمديرين التنفيذيين وغيرهم من رجال الأعمال، وكذلك الشركات الكبيرة.

فالبعض يتبرعون من أموالهم الخاصة أو من خلال شركاتهم، ويقوم آخرون بتحويل مرافق يمتلكونها للمساعدة في معالجة الأزمة، في حين أن العاملين في مجال التكنولوجيا الحيوية مشغولون بتكثيف الإنتاج لإجراء اختبارات أو العمل على تطوير لقاح تشتد الحاجة إليه.

ورصدت مجلة فوربس أسماء بعض الشركات التي ساهمت في جهود مكافحة كورونا في آسيا.

مجموعة أبويتيز، والتي- منذ مارس- تبرعت في الفلبين بأكثر من 5700 قناع من نوع N95، و15000 قناع جراحي وإمدادات طبية أخرى لحماية موظفي المستشفيات وعناصر الأمن. كما ساهمت المجموعة في دعم ارتداء القفازات وتوزيع أجهزة قياس الحرارة والنظارات الواقية والخيام للسكان في المقاطعات المحلية. وقدمت شركة Pilmico التابعة للمجموعة، تبرعات غذائية للمسعفين الطبيين والضباط في نقاط التفتيش، الذين يراقبون الحدود للحد من تفشي المرض. وتصنف المجموعة رقم 43 في قائمة أغنى 50 شركة في الفلبين.

جوتام آداني.

جوتام آداني.jpg
 

كتب قطب الموانئ الهندية تغريدة يوم 29 مارس قال فيها إن مؤسسته تعهدت بتقديم حوالي 13.3 مليون دولار لصندوق الطوارئ الذي أطلقه رئيس الوزراء الهندي. كما صنعت مجموعة شركاته 120 ألف قناع.

جوجي هاندرا اتمادجا.

وهو ملياردير إندونيسي صحاب مجموعة Mayora الغذائية، تعهد في أبريل بالتبرع بمليون قناع، ومليون زجاجة مياه، ومليون عبوة بسكويت للعاملين في القطاع الطبي في جميع أنحاء إندونيسيا.

دانين تشيارفانونت.

دانين تشيارفانونت..jpg
 

وهو ملياردير تايلاندي أطلقت مجموعته Charoen Pokphand ومقرها بانكوك، العديد من المبادرات لمواجهة كوفيد 19. واستثمرت مجموعته 3 ملايين دولار في أوائل أبريل لبناء مصنع في بانكوك لإنتاج 100000 قناع جراحي في اليوم وتوزيعها مجانا على موظفي الرعاية الصحية. وتقدم المجموعة أيضًا خدمة توصيل الطعام مجانًا للمرضى والموظفين في أكثر من 40 مستشفى في جميع أنحاء تايلاند. ولمواجهة الطلب المتزايد، قامت شركة Charoen Pokphand Foods بتوسيع القدرة الإنتاجية للمواد الغذائية الأساسية مثل البيض.

أدريان تشنغ.

أدريان تشنغ..jpg
 

وهو نجل هنري تشنغ قطب الأعمال في هونج كونج، الذي يدير عملاق العقارات New World Development، وقام بصنع أقنعة الوجه. وأعلن تشنغ في 7 أبريل أن شركته ستتبرع بعشرة ملايين قناع "مصنوع في هونج كونج" لتوزيعها في هونج كونج والمجتمعات الخارجية بدءًا من نهاية أبريل، بمجرد تشغيل جميع خطوط الإنتاج الأربعة. واستثمرت الشركة العقارية أيضًا 1.3 مليون دولار في البحث وتطوير أقنعة جديدة مضادة للبكتيريا ومضادة للفيروسات، وتبرعت بـ1.3 مليون دولار أخرى للمساعدة في إبطاء انتشار كوفيد 19 في هونج كونج وقدمت 7 ملايين دولار لجهود الإغاثة في الصين.

تشانج مونج كوو.

تشانج مونج كوو..jpg
 

وهو رئيس هيواندي موتورز، أكبر شركة سيارات في كوريا الجنوبية، وقد أعلن عن فتح مراكز اختبار كوفيد-19 في 11 مستشفى للأطفال في عشر ولايات أمريكية وواشنطن العاصمة، فضلاً عن تقديم 2.2 مليون دولار من المنح.

جاي واي لي.

جاي واي لي.jpg
 

صاحب مجموعة سامسونج، أكبر تكتل في كوريا الجنوبية، تبرع بما مجموعه 33 مليون دولار للمساعدة في جهود الإغاثة العالمية. ومنذ يناير، اشترت المجموعة الإمدادات الطبية، ومعدات الحماية، وأجهزة تنقية الهواء والأجهزة للمستشفيات والمجتمعات في كوريا الجنوبية وأمريكا الجنوبية والهند وإيطاليا والولايات المتحدة والمملكة المتحدة. وعلى الجبهة الداخلية يعمل مهندسو سامسونج مع الشركات المصنعة للأقنعة المحلية من أجل تعزيز الإنتاج والكفاءة وتوفير مرفق لاستخدامه كمركز لرعاية المرضى وغيرها من الخطوات الأخرى.

جاك ما.

جاك ما.jpg
 

وهو الشريك المؤسس لشركة علي بابا، تعهد بتقديم 14 مليون دولار للمساعدة في تطوير لقاح لـ"كوفيد-19". وفي 13 مارس، أعلن أنه عن تبرعه بـ500000 مجموعة اختبار ومليون قناع وجه للولايات المتحدة، مع أول شحنة تغادر شنغهاي في 15 مارس. وأرسل إمدادات طبية واختبارات إلى إيطاليا، إضافة إلى العديد من البلدان الأخرى في جميع أنحاء أفريقيا وأمريكا اللاتينية وآسيا.

تعليق عبر الفيس بوك