بنك مسقط يحذر من المحتالين.. ويطالب عملاءه بعدم الكشف عن معلوماتهم

مسقط - الرؤية

دَعَا بنك مسقط  كافة  الزبائن إلى استخدام القنوات المصرفية الإلكترونية للقيام بمعاملاتهم واحتياجاتهم المصرفية، خصوصا خلال الفترة الحالية؛ حيث تتوافر عبر الهاتف النقال والإنترنت على مدار الساعة وطيلة أيام الأسبوع.

وحذَّر بنك مسقط كافة الزبائن من الوقوع في مصيدة بعض أنواع الاحتيالات الجديدة، خاصة في هذه الأوقات؛ ومن بينها على سبيل المثال: تظاهُر وادعاء بعض المحتالين على أنهم مسؤولون في البنك، وأنه بإمكانهم المساعدة في تأجيل سداد الأقساط أو القروض؛ حيث سيطلب المحتالون من الضحية مشاركة رمز (OTP) أو كود الحماية (CVV) وكلمات المرور وأرقام التعريف الشخصية للحسابات المصرفية وبطاقات الائتمان أو الخصم. وأضاف البنك أن المحتال قد يتمكن من الوصول إلى التفاصيل المصرفية للضحية وإنجاح عملية الاحتيال، ويود بنك مسقط تذكير كافة الزبائن بأنه لا يطلب أبدا مثل هذه التفاصيل من الزبائن، كما يحث الجميع على عدم مشاركة أي تفاصيل مصرفية مع أي شخص، حتى لا يقعوا ضحية لمثل هذه الأنواع من الاحتيالات.

وطالب البنك كافة الزبائن بعدم الاستجابة للمكالمات أو الرسائل النصية أو رسائل البريد الإلكتروني التي تطلب مشاركة بعض التفاصيل كرقم بطاقة الخصم أو الائتمان الخاصة بهم أو تاريخ انتهاء الصلاحية أو رقم كود الحماية (CVV) أو رمز (OTP) مع أي شخص.

تعليق عبر الفيس بوك