رش وتعقيم المواقع الحيوية والمرافق العامة

16 مخالفة لقرارات مواجهة "كورونا" في صحار

 

مسقط - الرؤية

بدأتْ بلدية صحار رشَّ وتعقيمَ المواقع الحيوية والمرافق العامة، كما واصلتْ مُراقبة الأسواق والمحلات التجارية بشكل يومي؛ للتأكُّد من مدى التزامها بالاشتراطات الصحية والمهنية التي تنصُّ عليها الأوامر المحلية للصحة العامة، والتأكد من التزام هذه المنشآت بقرارات اللجنة العليا الخاصة بمتابعة تطورات فيروس كورونا (كوفيد 19).

من جانبه، قال المهندس محمد بن سالم المقبالي مدير إدارة الشؤون الصحية ببلدية صحار: إنَّ البلدية قامت بعمل الرش والتعقيم للعديد من المواقع الحيوية والمرافق العامة، ضمن خطة العمل الوطنية الموحدة التي تطبقها بلديات السلطنة.

وأضاف أنَّه تمَّ توزيع العمل على ثلاث فترات من الساعة السابعة مساءً إلى السابعة صباحا، وبدأت الفترة الأولى من السابعة مساءً إلى الساعة الحادية عشرة مساءً، وشملت المنطقة التجارية الواقعة جهة مبنى بلدية صحار القريب من مديريات الصحة والإسكان والتجارة والصناعة وإدارة الاوقاف والشؤون الدينية والمجمع الرياضي بصحار، والفترة الثانية بدأت من الساعة الحادية عشرة لغاية الساعة الثالثة صباحاً بالمنطقة الواقعة غرب جسر صحار.

وتابع أن العملية شملت المحلات التجارية على جانبي الطريق المؤدي إلى دوار المسلخ، مرورا بمواقف سيارات الأجرة مقابل مركز اللولو هايبرماركت، وتمَّ رش وتعقيم جسور المشاة في منطقة عوتب ومنطقة الطريف، والفترة الثالثة من الساعة الثالثة صباحا لغاية الساعة السابعة صباحاً، وتمَّ فيها رش وتعقيم منطقة الحجرة جهة قلعة صحار ومكتب الوالي ودوار سوق الجمعة وأمام المحلات بمنطقة الحجرة، وسوف تستمر عمليات الرش والتعقيم بشكل يومي حتى تتم تغطية الولاية بالكامل.

وفي جانب آخر، داهمت بلدية صحار -وبالتعاون مع الادعاء العام وشرطة عمان السلطانية- مقهى شيشة مخالفا لتعليمات وقرارات اللجنة العليا التي نصَّت على إغلاق مقاهي الشيشة، وتم اتخاذ الإجراءات اللازمة حيالها، وقد خصَّصت البلدية فريقًا متكاملًا لمتابعة ومراقبة الأسواق خلال هذه الفترة بالذات للمحافظة على سلامة المستهلكين والموظفين في المحلات التجارية من انتشار فيروس كورونا.

وضبط القسم المهني بالمتابعة المهنية محلات تجارية وورشًا في عدد من المناطق التجارية، وتم ضبط عدد 16 مخالفة لقرارات الإغلاق المقررة من اللجنة العليا الخاصة بمتابعة تطورات فيروس كورونا (كوفيد 19).

تعليق عبر الفيس بوك