إجراءات احترازية في مركبات الأجرة.. ووقف القوارب السياحية

"السياحة" تدعو إلى توفير غرف فندقية مجانية لمواجهة تفشي "كورونا"

مسقط - العمانية

دعت وزارة السياحة كافة ملاك المنشآت الفندقية وبمختلف تصنيفاتها وبكافة محافظات السلطنة إلى التعاون مع وزارة الصحة للمساهمة في الواجب الوطني خلال هذه الفترة بتوفير غرف فندقية مجانية لتكون تحت إشراف وزارة الصحة كإجراء احترازي لمواجهة انتشار جائحة فيروس كورونا المستجد متى ما تطلب الأمر ذلك.

ويأتي ذلك تماشيا مع الجهود التي تبذلها الحكومة ممثلة باللجنة العليا المكلفة ببحث آلية التعامل مع التطورات الناتجة عن انتشار فيروس كورونا (كوفيد 19) بهدف الحد من انتشار هذا الفيروس. ودعت الوزارة مُلاك المنشآت الفندقية إلى المساهمة في هذا الواجب الوطني عبر التواصل مع أعضاء الفريق المكلف برصد هذه المبادرة الوطنية وتقدر وزارة السياحة كافة الجهود والمبادرات التي قُدمت وستُقدم من ملاك المنشآت الفندقية.

وضمن الإجراءات الاحترازية المتخذة للحد من انتشار فيروس كورونا كوفيد 19، وحرصاً على سلامة قائدي وركاب مركبات الأجرة بالسلطنة، فقد قررت وزارة النقل تقليص عدد ركاب الأجرة من ثلاثة ركاب إلى راكبين (لا تشمل السائق) بدءاً من الأمس وحتى إشعارٍ آخر. كما تؤكد الوزارة لأصحاب وسائل النقل العام الالتزام بتعليمات الوزارة السابقة بإيقاف نقل الركاب (داخل وبين المدن)، وكل من يخالف هذا القرار سيعرض للمساءلة القانونية.

وضمن الإجراءات الاحترازية المتخذة للحد من انتشار فيروس كورونا "كوفيد-19"، وحرصاً على سلامة مشغلي ومستخدمي القوارب السياحية والنزهة على سواحل السلطنة، قررت وزارة النقل إيقاف تشغيل القوارب السياحية والنزهة حتى إشعارٍ آخر، وكل من يخالف هذا القرار سيعرض نفسه للمساءلة القانونية.

تعليق عبر الفيس بوك