اليوسف: المساهمة بمليوني ريال في "الأمان الوظيفي" و"صندوق الغرفة" للتخفيف من آثار "كورونا"

الرؤية- فايزة الكلبانية

أعلن مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة عُمان في اجتماعه أمس دعم صندوق الأمان الوظيفي بمليون ريال عُماني، وذلك ضمن مبادرات الغرفة لدعم جهود الحكومة لتحقيق أهداف الصندوق، كما اعتمد المجلس مليون ريال عماني آخر لدعم صندوق الغرفة والقطاع الخاص للمسؤولية المجتمعية للتخفيف من الآثار الناتجة عن فيروس كورونا.

وقال سعادة قيس بن محمد اليوسف رئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة عمان إن المليوني ريال المعلن عنهما يمثلان مساهمة من ميزانية الغرفة لدعم صندوق الأمان الوظيفي، إلى جانب استفتاح المساهمات بصندوق الغرفة والقطاع الخاص للمسؤولية الاجتماعية، مشيرًا إلى أنَّ الغرفة في انتظار استقبال المساهمات من قبل رجال الأعمال والمؤسسات وكل الراغبين في المساهمة في دعم الصندوق لمساندة القطاع الخاص ضد ما قد يترتب عليه من تأثيرات اقتصادية قادمة نتيجة لتراجع الدخل.

وكشف اليوسف أن صندوق الغرفة والقطاع الخاص للمسؤولية الاجتماعية استقبل مبادرات من قبل جهات عدة حتى اللحظة، تتمثل في مساهمة البعض في إعفاء أصحاب المشاريع الصغيرة والمتوسطة من الإيجارات لفترة محددة، كما أعلن رجل الأعمال الشيخ سالم الغزالي عن مساهمته بتخصيص فندقين لجهود مكافحة "كورونا"، وشركة أخرى تبرعت بمخازن لأي شركة أخرى ترغب في استخدامها بشكل مجاني للتضامن. وأوضح أنَّه من هذا المنطلق تتعدد أوجه المساهمة بالصندوق قد يكون التبرع بسلع أو أغذية أو منتجات أو مساهمات بمبالغ مالية أو بخدمات اجتماعية.

وأعرب اليوسف عن أمله في أن يستمر التعاون لدعم صندوق المسؤولية الاجتماعية للقطاع الخاص حتى بعد انتهاء تأثيرات كورونا، للمساهمة في أي تحديات تقع أمام القطاع الخاص أو تنفيذ ورش عمل وتدريب وتأهيل العاملين في القطاع الخاص. وقال إنِّ المرحلة المقبلة ستشهد تعيين مجلس إدارة مستقل وحوكمة إدارته وتحديد لآليات العمل.

تعليق عبر الفيس بوك