عرضت على المشغِّلين ترددات إضافية دون مقابل

"تنظيم الاتصالات" تناقش الضغط على الإنترنت.. وتحث على تقديم عروض تحفيزية

مسقط - العمانية

عقدتْ هيئة تنظيم الاتصالات، أمس، الاجتماعَ الاستثنائيَّ الثاني مع شركات الاتصالات المرخَّصة بالسلطنة؛ ناقشتْ خلاله وضع شبكات الاتصالات، وإمكانية تقديم عروض للمنتفعين في قطاع الاتصالات لمواجهة تداعيات فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)، وترأس الاجتماع سعادة الدكتور حمد بن سالم الرواحي الرئيس التنفيذي لهيئة تنظيم الاتصالات.

وناقشَ الاجتماعُ أهميَّة ضمان استمرار شبكات الاتصالات وأدائها بعد الزيادة التي طرأت في شاغلية الشبكات في ظل قرار الحكومة، والمتمثل في السماح باستخدام تطبيقات التواصل عبر بروتوكول الإنترنت كتطبيق سكايب للأعمال، وتطبيق جوجل ميت، وتطبيق (زوم)، وتطبيق (ويب إكس)، والتي زادت حمولة الشبكة بنسبة 30 بالمائة. وحثَّت الهيئة الشركات على أخذ كافة الاحتياطات اللازمة لضمان استمرارية وفاعلية الشبكة دون انقطاع، وعرضتْ الهيئة على الشركات المرخصة تخصيص ترددات إضافية لها بصفة مؤقتة ودون مقابل مالي خلال هذه الفترة الاستثنائية؛ لضمان استيعاب شبكات الاتصالات لزيادة الاستخدام التي قد تشكل عبئا عليها.

وقد أفادتْ الشركات بأنَّ الترددات المخصصة لها الحالية كافية، وستقوم بتقييم وضع شبكاتها على ضوء المعطيات الجديدة، ومدى حاجتها لترددات إضافية خلال الفترة المقبلة.

ودعتْ الهيئة شركات الاتصالات إلى مُراجعة أسعار الباقات، وتقديم عروض تحفيزية تمكِّن المواطنين والمقيمين في السلطنة من الاستفادة القصوى من خدمات الاتصالات، وبما يُمكن مُختلف القطاعات من أداء مهامها الوظيفية عن بُعد وخارج مقار عملها للتخفيف من آثار هذه الأزمة.

تعليق عبر الفيس بوك